(((رساله الى رئيس الائتلاف الاردني للمعارضه في واشنطن مضر زهران ونائبه عبد الاله المعلا الزيود)))

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – بقلم العميد المتقاعد احمد العدينات 

—- كثرت في الاونه الاخيره تغريدات ل عبد الاله المعلا على صفحته على الفيسبوك تتحدث عن الزعيم الاردني القادم لنجده البلاد والعباد ( مضر زهران) بعد زوال حكم الهاشميين من الاردن  ( لا قدر الله  ) أضافه الى مقارنه شامله بين الزعيم الاردني الجديد مع الملك عبدالله الثاني / وقد أسهب المعلا في مدح زهران بطريقه اشعرنا فيها ( حاشى لله) إن زهران هو المسيح المنتظر الذي جاء ليخلص الشعبين الاردني والفلسطيني من الظلم والقهر والاستعباد / وانه سوف يؤسس مرحله جديده فريدة من نوعها على مستوى العالم / وانه يُؤْمِن بفكره شرق اوسط جديد / وانه أسس مصداقيه عند الشرق والغرب وكسب احترام الجميع …. وغيرها من عبارات التمجيد والمديح التي اول مره اسمع بها في حياتي .

— بدايه أودّ مناقشه المعلا في بعض ما اورده ( ليس من باب النقد ولكن لغايات الفهم ) . 

١- ماذا تقصد بالشعبين الاردني والفلسطيني اللذان سوف يخلصهما مضر زهران من ظلم الملك عبدالله / الشعب الفلسطيني له رئيس محمود عباس / هل افهم من حديثك بأنك ومضر سوف تقضون على الرئيس الفلسطيني أيضآ .

٢- فكره شرق اوسط جديد التي يُؤْمِن بها زهران هي فكره امريكيه بحته / سؤالي هل زهران ضمن المخطط الاسرائيلي الامريكي السعودي الضاغط على الاردن لتمرير اجندات اسرائيليه تتمثل في صفقه القرن والوطن البديل . 

٣- ما حقيقه ان زهران أسس مصداقيه عن الشرق والغرب ويحضى باحترام الجميع / الغرب عرفناه أمريكيا لكن من هم الشرق هل تقصد روسيا ام اسرائيل ( فقط لغايات الفهم ) . 

٤- زهران من أصول فلسطينيه ( حاشى لله ان أكون عنصري في حديثي ) واماره شرق الاردن تأسست قبل هجرات اهلنا واخواننا الفلسطينين ١٩٤٨ .١٩٦٧ الى الاردن واراضي عمان كانت مملوكه من البلقاوية والشركس / للتنويه فقط وليس كما ذكرت انها كانت لأجداد زهران قبل ان يستولي عليها الهاشميون / كما ان الهاشميون حضروا الى الاردن قبل عام ١٩٤٨  قبل ان يحضر زهران وأجداده الى الاردن .

– اكتفي بهذا النقاش / نأتي الى الأهم وهو إن زهران والائتلاف الاردني المعارض سوف يتربعون على عرش الاردن وعرش فلسطين .

— بدايه نتحدث عن فلسطين / اذا كنت تقصد اهلنا في فلسطين المغتصبه وأنك يا معلا ورئيسك زهران سوف تخلصهم من الظلم والاستعباد فإنك واهم لان ما يخطط له ممن تظنون انهم داعمون لأفكاركم وطموحاتكم سوف يكون أشد ظلمآ وقهرآ مما هم فيه الان / وأنتم وسبله ضمن هذا المخطط .

— وإذا كنت تقصد اهلنا واخواننا الفلسطينيين في الاردن بحب أطمئنك انهم عايشيين في الاردن أحسن من الاردنيين أنفسهم / باستثناء بعض الإجراءات الحكومه والتي هي بالأساس مطالب من السلطه الفلسطينيه / بالمختصر المفيد عند الفلسطينيه خيطوا في غير مسله / .

— بالنسبه للأردنيين وبغض النظر عن كافه السلبيات التي اجحفت بها بحق سيدنا الملك عبدالله / اذا كنت انت أيها المعلا ورئيسك زهران واثقين بأننا سوف نستقبلكم بالورود بعد زوال حكم الهاشميين فإنك واهم وتحلم احلام يقظه / واصبحت أشك بأنك من عشيره بني حسن التي أجُلها واحترمُها .

– الشعب الاردني لا يقبل القسمه / والهاشميون هم القاسم المشترك وصمام الأمان وبهم وعليهم نتوحد والكُل يعرف ومؤمن بذلك .

— ممكن ان يكون لنا عتب على جلاله سيدنا وعتبا كبير ( العتب على قدر المحبه التي نكنها لسيدنا ) ولكننا على ثقه ويقين كاملين بانه سوف ينتصر لشعبه ويقضي على الفساد والبطانه الفاسده .

وأختم بالدعاء لجلالته ان يوفقه الله ويسدد على طريق الخير خطاه .

 
 
 
2018-03-17
صراحة الاردنية