رساله الى سيد البلاد “غزوات المسؤولين الميدانيه”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2018 - 10:21 صباحًا
صراحة نيوز – بقلم العميد المتقاعد احمد العدينات 
 
حفظك الله يا سيدي وأدم عزك تاج فوق رؤوسنا .
 
– سيدي ومولاي لقد تابعت كغيري من أبناء شعبك الوفي الذي يفديك بالغالي والنفيس اللقاء الذي تم في منزل الشيخ بركات الزهير والذي اوردت فيه بأنك سوف تأمر مسؤولي الدوله بالخروج الى الميدان وتحسس احوال الشعب وتخفيف معاناتهم / ألأمر الذي اثلج صدورنا . 
 
— مفهومي كإنسان عسكري تشرف بوضع الشعار على جبينه لمده ٣٤ سنه لمقوله الخروج الى الميدان هو لَبْس الفوتيك ووضع يدي بيد العسكر والعمل معهم بكافه الأنشطة التي يقومون بها واتعايش معهم وافهم ما يعانونه من مشاكل وأقوم بحلها / وهو ما تعلمناه منكم يا سيدي ومن والدكم الراحل العظيم طيب الله ثراه .
 
– وفعلا استجاب المسؤولون بالدوله لتوجيهاتكم الحكيمه / ضننا منكم يا سيدي إنهم سيعملون كما تعلمنا نحن منكم ولكن شتان بين من تعلم على يد الهاشميين ومن تعلم على يد غيرهم .( وللامانة والصدق الذي تعلمته في ميادين الشرف والبطولة انقل لكم يا سيدي رأي الشارع الاردني في مسؤولي الدوله . بعض المسؤولين ينفذون تعليمات سفاره الكيان المغتصب وبعضهم يتبع السفارة الامريكيه وهم كُثر وتم أضافه بعض النواب اليهم . وبعضهم يتلقى تعليماته من دول خليجيه . وبعضهم له ارتباطات ايرانيه والبعض يتلقى تعليماته من البليط وغيرها / وما تتناقله مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد صحه هذه الشائعات ) .
 
— إليكم يا سيدي نتاج الغزوات التي قام بها مسؤولي الدوله في الميدان .
 
١- غزوه شباب الاردن قادها دوله الرئيس وبمعيته ٢٢ وزيرا / الكل اجمع اننا خسرنا هذه المعركه كوّن اللقاء كان ممنهجا ومدروسا من حيث المكان والزمان وسريتهُ ( لم تتم الدعوه اليه في الاعلام ) وآليه اختيار الحضور من الشباب وجميعهم موظفيين حكوميين من مديريات الشباب المنتشرة في محافظات المملكه . حتى ألاسئله كانت مدروسة ومحدده / ما ازعج الشعب من هذا اللقاء لَبْس الفوتيك او الجينز من قبل الرئيس والوزراء حيث ظهر الرئيس في فيديوهات انتشرت وهو يحمل المايك بيد ويضع الاخرى في جيبه ( حسب رأي الشارع مثل المطربين) وتحدث عن ضروره التوفير والاقتصاد من اجل الذين يحرسون الحدود ويسهرون لحمايتهم . أبدى دوله الرئيس اهتمامه بحرس الحدود لدرجه كونت لدينا قناعه بأن احد أبناءه جندي في حرس الحدود / اعتذر يا دوله الرئيس / ولكن هذا الذي يتناقله العامه . 
 
لقاءك يا صاحب الدوله مع الشباب بناءً على توجيهات صاحب الجلاله لفهم مشاكلهم وأطروحاتهم وافكارهم . ما علاقه حرس الحدود بالموضوع حتى تتم السخريه والانتقادات بهذا الشكل .
 
– وطالما انه لا يوجد في جعبتك انت ووزراءك ما تقدموه خلال اللقاء غير الرسوم والضرائب ورفع الاسعار فلا داعي من الاساس لهذا اللقاء.
 
وللاسف بالرغم من اداء صلاه الجمعه بعد اللقاء وحفته الملائكه الا انه كان فاشلا .
 
٢- غزوه مؤته الحديثة / سُميت بهذا الاسم كوّن قائدها معالي جمال الصرايره الذي حول دعوه غداء الى لقاء تحدث فيه عن امجاد الحكومه ومنجزاتها / الامر الذي أثار حفيظة أهل الكرك وأقرباء المُضيف وصدر بيان من اقرباء المُضيف يستنكر هذه الدعوه .( قسم العرب عربين ).
 
٣- غزوتي الاعلام بقياده معالي محمد المومني ( لا أعادها الله علينا حتى بالِذكر ) كادت ان تؤدي الى كارثه حقيقيه بسبب اتهامات بالعماله لجهات اجنبيه وجهها المومني لعدد من وسائل الاعلام والاعلاميين الاردنيين / نسأل الله ان يثبت على قلوب قطاع الاعلام وأن لا يولوا اهتمام لهذه التصريحات الغير مسؤوله ( انها الفتنه بأم عينها ) .
 
بالرغم من أن رأي الشارع الاردني تجاه الوزير تمثل بالغمز واللمز بارتباطه مع احدى السفارات وهو ما يبقيه في موقعه في حكومات كثيره .
 
٤- غزوات وزير البلديات معالي وليدالمصري وهي كثيره حسب حديث الشارع الاردني/ ما يهم منهاقضيه سيارات روؤساء البلديات جاءت في وقت غير مناسب ( وقت الدعوه لترشيد الإنفاق الحكومي ) 
 
ألامرالذي اثآر حفيظة الشعب وكانت هناك ردود فعل سلبيه وموجه عارمه من السخط والاستهزاء من قرارات الحكومه .
 
وكان بإمكان معالي المصري تلافيها وان تتم بطريقه فرديه وليس بالتعميم للجميع ( بسيطه معاليك غلطه الشاطر بألف ) .
 
لكن الغزوه الافظع لمعاليه مماحكته لرئيس بلديه الزرقاء من اليوم الاول بعد فوزه بانتخابات البلديه / وحسب حديث الشارع الزرقاوي الذي بدأ يتأثر من هذا الخلاف نتيجه وقف الدعم المقرر للبلديه من الوزاره بالتالي لن تسطيع البلديه القيام بواجبها الخدمي تجاه أهل الزرقاء . ويقال ان حصه البلديه من عوائد المحروقات سدد بها الوزير ديون البلديه لبنك تنميه المدن والقرى بهدف افشال رئيس البلديه لرغبه الوزير برئيس بلديه آخر لم ينجح في الانتخابات واعتراضه على كوّن الرئيس الحالي من الاخوان المسلمين / وكلمه حق تقال ليس دعما للإخوان المسلمين بأن أفضل رئيس بلديه استلم بلديه الزرقاء كان من الاخوان الشيخ الجليل ياسر العمري الذي يحظى بحب واحترام أهل الزرقاء .
 
– ومن هذا المنبر اناشد سيد البلاد صاحب العقل الحكيم والرؤيا الثاقبه ان يتدخل شخصيا لوقف هذه المهزله وان لا تعطي اي اعتبار لمقوله هيبه الدوله خاصه بهذه القضيه لان هناك شخصنه في الامور / والوضع في محافظه الزرقاء بداء يأخذ منحى خطير من حيث التكتلات والانقسامات والاتهامات الخطيره والتهديدات بالتالي حدوث ما لا يحمد عقباه / واذكركم يا سيدي بغزوه وزير التعليم الأسبق ابراهيم بدران على المعلمين وكيف كانت من أقوى شرارات الربيع العربي في الاردن بسبب الأخذ لمقوله هيبه الدوله / مصيبه كبرى ان لا يحاسب المسؤول المخطئ تحت ذريعه هيبه الدوله /. ( أن الله ينصر الدوله العادله وإن كانت كافره ولا ينصر الدوله الظالمه وان كانت مسلمه ).
 
– سيدي انت أكبر بكثير من أن يأتي شخص مثلي لكي يُشير عليك لكن حُبك الذي يملءُ القلوب هو ما جعلني أُناشدك وأتجرءُ بسؤالك اذا كنت لا تزال عند رغبتك بخروجهم الى الميدان بهذه ألطريقه التي سمحت للأنفس المريضه وأصوات النشاز بالتململ تحت مقوله 
 
( هيك بدو المعلم ) 
 
وسنبقى الجند الأوفياء لعرشكم السامي / ودمتم سيدي بحفظ الله ورعايته .
 
2018-03-26
صراحة الاردنية