رفض تجديد رخص 145 مؤسسة تعليمية لأنها لم تحول رواتب العاملين لديها إلى البنوك

25 يونيو 2020
5ef46a21e2c70 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي الخميس، عدم تجديد الوزارة رخص 145 مؤسسة تعليمية؛ لأنها لم تقدم ما يثبت أنها حولت رواتب العاملين لديها إلى البنوك.

وقال النعيمي لـ”المملكة” إن الوزارة لن تتهاون بحق المعلمين والطلبة، مبينا أن الوزارة تتابع المخالفات، ولا تتهاون بحماية حقوق المعلمين في المؤسسات الخاصة.

وكان النعيمي قال في مؤتمر صحفي أثناء لقائه مع حملة “قم مع المعلم”  إن 145 مؤسسة تعليمية لم يتم تجديد رخصتها؛ بسبب عدم تحويل رواتب المعلمين العاملين لديهم إلى البنوك، منها 104 رياض أطفال. 

وقال، إن 198 مدرسة خاصة استفادت من التسهيلات التمويلية التي قدمتها الحكومة لتغطية رواتب المعلمين والموظفين في المدارس الخاصة للأشهر نيسان، وأيار، وحزيران.

وبحسب الوزير، بلغت قيمة التسهيلات التي قُدمت 22 مليونا و 100 ألف دينار.

“سيتم فرض عقوبات مالية بآلاف الدنانير على المدارس المخالفة، وإذا لم تقم بتصويب أوضاعها خلال المدة الزمنية المتاحة سيتم إغلاقها بالكامل” وفق الوزير. 

وقال، إن عدد المعلمين المستفيدين من برنامج تضامن (1) وتضامن (2) ومساند 41 ألفا، و831 معلما ومعلمة من المدارس الخاصة.

“لحفظ حقوق المعلمين في المدارس الخاصة وقعت وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تنص على اعتماد كشوفات المعلمين في المدارس الخاصة من قبل الوزارة فقط عند إثبات وجود اشتراكات لهم في الضمان” وفق النعيمي.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض