تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

رفع العلم الأزرق البيئي في 3 مواقع داخل أيلة العقبة

Fiasal Alqoraan
مال وأعمال
5 يونيو 2021
البنك التجاري الأردني
331146 12 1622881852 - صراحة نيوز - SarahaNews
البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز –   رفعت شركة أيلة للتطوير بالعقبة العلم الأزرق البيئي في 3 مواقع داخل واحة أيلة وذلك بعد الموافقة على تجديد الشهادة التي تتضمن الالتزام بتطبيق المعايير الخاصة بالعلامة البيئية خلال السنوات السابقة.
وقال مفوض البيئة والموارد الطبيعية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان نجادات خلال رعايته حفل رفع الاعلام ان الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، المشغل الوطني لمؤسسة التعليم الدولي “إف إي إي” ونيابة عن اللجنة الوطنية في الأردن، منحت الشهادات البيئية العالمية بالإضافة إلى رفع العلم الأزرق في المواقع الحاصلة عليها، مؤكدا الدور التنموي الذي تقوم به شركة أيلة في تطوير المنتج السياحي والحفاظ على البيئة البحرية وتواصلها مع المجتمع المحلي لخلق بيئة خالية من التلوث وتوفير كل المتطلبات الحياتية التي يحتاجها سكان وزوار العقبة.
وأكد المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين ان هذا الإنجاز الدولي الجديد يعكس جهود أيلة خلال السنوات المتتالية وتميزها في مجالات الالتزام بالقواعد البيئية من خلال تطبيق عشرات المعايير والمتطلبات في اربعة مواضيع رئيسية تشمل نوعية المياه، السلامة العامة والخدمات، المعلومات والتعليم البيئي، بالإضافة إلى الإدارة البيئية. وبين ان حصول أيلة على الشهادات البيئية وتجديدها وللعام الثاني في ظل الظروف التي يمر بها القطاع السياحي ومختلف القطاعات المرتبطة بانتشار جائحة كورونا، جاء بسبب الالتزام الذي توليه أيلة بالإجراءات البيئية والصحية العامة لتكون مثالاً يحتذى في تقديم منتج سياحي مستدام. ولفت الى التزام أيلة الدائم في بذل جميع الجهود وتسخير الطاقات للحفاظ على المنجزات البيئية النوعية التي يظهرها هذا الإنجاز العالمي المرموق، لتقدم لروادها تجربة اقامة ذات معايير بيئية وصحية عالية وفي جميع مرافقها ومنشآتها.
من جهته عبّر القائم بأعمال المدير التنفيذي للجمعية، محمد سالم الطواها عن مدى اعتزاز الجمعية بالتزام شركائها بالمعايير الدولية، الامر الذي جعل هذه المنشآت السياحية على الخارطة الدولية المؤهلة للحصول على العلم الأزرق، لافتا الى أن التزام شركة واحة أيلة والمواقع الأخرى بالمشاركة وحصولها على هذه العلامة التطوعية، يعد التزاما منها تجاه تحقيق مفهوم التنمية المستدامة والحفاظ على مصادر التنوع الحيوي والتقليل من آثار التغير المناخي المتوقعة مستقبلا.
وأشار الطواها إلى أن برنامج العلم الأزرق يطبق حاليا في 49 دولة حول العالم، ويشترك به أكثر من 4820 شاطئا، او مرسى او يختا، وقد احتفل العام الماضي بمرور 35 عاما على إطلاق العلم الأزرق والذي يعد من أقدم الشهادات البيئية في العالم والخاصة في الشواطئ.
يذكر أن برنامج العلم الأزرق هو برنامج دولي وتطوعي وريادي، ويحظى باعتراف منظمة السياحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، كما أن شركة واحة أيلة تميزت خلال الأعوام السابقة والحالية برفع ثلاثة أعلام في ثلاثة مرافق متنوعة الخدمات ليكون من أوائل المشاريع الإقليمية، الذي يصل لهذا العدد ضمن فئة المجمعات السياحية المسورة المتعددة الأغراض.

(بترا)