روسيا تستعد لاستئناف الرحلات الجوية مع دول بينها الأردن ومصر

24 أغسطس 2020

5f4303b54c59b73120592048 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -قالت صحيفة “إزفيستيا”، يوم الأحد، إن السلطات الروسية تعد قائمة جديدة للدول التي يمكن أن تستأنف روسيا معها حركة الطيران هذا الأسبوع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها في المطارات وشركات الطيران أن من بين البلدان التي قد تشملها إعادة فتح حركة الطيران فرنسا وهنغاريا ومالطا وقبرص والأردن ومصر (القاهرة فقط) والصين (شنغهاي فقط).

غير أن الصحيفة تشير إلى أن قطاع الطيران لن ينتفع كثيرا من هذا الإجراء، علما أن الرحلات إلى دول الاتحاد الأوروبي ستظل نادرة والأرجح أنها ستنظم وفقا لـ “المبدأ السويسري”، أي لعدد قليل من الركاب.

ورفضت الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي التعليق حول موضوع إعادة الرحلات الدولية وأحالت أسئلة الصحيفة لغرفة العمليات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه، قال متحدث باسم تاتيانا غوليكوفا، رئيسة الغرفة ونائب رئيس الوزراء، إن لا قرارات جديدة اتخذت بهذا الشأن حتى الآن. 

وأواخر مارس الماضي، أوقفت روسيا الرحلات الجوية مع الدول الأجنبية بسبب جائحة كورونا.

ومنذ 1 أغسطس، أعادت السلطات الروسية حركة الطيران مع لندن واسطنبول وتنزانيا، ليأتي بعد ذلك استئناف الرحلات المباشرة إلى ثلاثة منتجعات في تركيا، هي أنطاليا ودالامان وبودروم. ومؤخرا، استؤنفت في 15 أغسطس، الرحلات من وإلى سويسرا (فقط للحائزين على حق الإقامة في هذا البلد).

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض