روسيا : مليون روبل لمن ينجب 3 أطفال..فيديو

18 يناير 2020
maxresdefault 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ذكرت مصادر عديدة، أنّ روسيا عمدت إلى رفع نموها الديموغرافي بمنح تحفيزات للأسر من أجل إنجاب أكثر من طفل؛ رغبةً في تقليص معدل الشيخوخة التي تعاني منه البلاد التي حاولت قبل هذا القرار بمنح تعويضات عن الأطفال المولودين حديثًا.
وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ الإجراء الأخير تسعى من خلاله موسكو إلى تقديم المساعدة للجيل الناشئ والأسر الناشئة التي تحلم بإنجاب الأطفال، مضيفًا: أنّه في هذه الظروف علينا أن نُعرض مقترحًا جديدًا فيما تعلق بالتوفير الأمومي، بدءًا من 1 يناير 2020، وبعد ولادة الطفل الأوّل في الأسرة ستحصل على التوفير الأمومي بحجمه الحالي 461 ألف روبل أي (7500 دولار).
وأشار الرئيس الروسي، إلى أنه أخذ في الاعتبار متطلبات الحياة الحديثة، مُراعيًا كذلك التداعيات الديموغرافية التي تواجهها البلاد، وهو معدل خصوبة غير كافٍ. مما جعله يقترح الرفع من مستوى التوفير الأمومي بمعدل 50 ألف روبل إضافي أي ما يعادل (2500 دولار).
مؤكدًا في السياق ذاته، أنّ الحق في هذه الأموال الإضافية ستحصل عليه الأسرة بعد ولادة الطفل الثاني، ومن هنا سوف يشكل التوفير الأمومي الإجمالي بعد ازدياد المولود الثاني في القرار الجديد هو 616. ألف روبل أي (10 آلاف دولار). وبعدها سوف يتمّ رفعه سنويًا.
مشيرًا على أنه أخذ في الاعتبار للأسر التي تملك الأطفال في الوقت الحالي أنه بعد ولادة الطفل الثاني ستحصل على التوفير الأمومي بالشكل الجديد الذي تقرر أي بقيمة (10 آلاف دولار).
وختم مؤكدا  بأنه سيتم  منح الأسر الروسية بعد ولادتها الطفل الثالث ما قيمته 400 ألف روبل أيّ ما يعادل (7500 دولار) للتسديد من القروض العقارية للأسرة.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض