ريال يستعيد الصدارة من برشلونة

2020-03-02T06:06:16+02:00
2020-03-02T06:06:50+02:00
الشباب والرياضة
2 مارس 2020
vinicius real vs barcelona reuters 17632521425381461489. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حسم ريال مدريد مواجهة الكلاسيكو مع ضيفه وغريمه برشلونة حامل اللقب واستعاد منه الصدارة التي تنازل عنها الأسبوع الماضي، بالفوز عليه 2-صفر الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين النادي الملكي بفوزه الأول على برشلونة في الدوري على ملعبه “سانتياغو برنابيو” منذ 2014 الى الشابين البرازيلي فينيسيوس جونيور وماريانو دياز اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 71 والثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد دقيقتين فقط على دخوله.

وأعاد اللاعبان الى فريقهما والمشجعين البسمة بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين الماضيتين، وسقوط في منتصف الأسبوع على ملعبه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 1-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

واستحق ريال النقاط الثلاث وفوزه الأول في الكلاسيكو على ملعبه منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2014 (3-1)، واستعادة الصدارة التي تنازل عنها في المرحلة الماضية بخسارته أمام ليفانتي (صفر-1)، لأنه كان الطرف الأفضل على مدار الشوطين.

ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن يمنح هذا الانتصار لاعبيه الدفع اللازم لمحاولة تصحيح مسار الفريق، لاسيما في دوري الأبطال حيث يحتاج الى جهود جبارة لمحاولة قلب النتيجة حين يحل ضيفا على مانشستر سيتي في 17 الشهر الحالي.

في المقابل، لم يكن الاختبار الأول لمدرب برشلونة الجديد كيكي سيتيين في الكلاسيكو موفقا، وتواصلت عقدته أمام ريال مدريد إذ لم يفز على الأخير خلال مسيرته التدريبية سوى مرتين في الدوري الإسباني من أصل تسع مواجهات.

الشوط الأول
بداية الشوط الأول من المباراة كان هادئاً نسبياً بين الفريقين وسط إنحصار الملعب في متوسط الميدان، في حين شهدت الدقيقة ” 6 ” أول فرصة بعد عرضية أبعدها الدفاع لتصل الى بنزيما الذي سددها فوق المرمى، وبعدها أرسل فينيسيوس كرة عرضية كروس الذي سددها فوق المرمرمى دون أي خطورة.

ـرسل مارسيلو كرة عرضةي خطيرة في الدقيقة ” 20 ” لكن أبعدها المدافع بصعوبة، ثم رد برشلونة عن طريق ألبا الذي مرر كرة مرر الى جريزمان الذي سددها فوق المرمى في الدقيق ” 21 “، وبعدها أرسل فالفيردي كرة عرضية خطيرة مرت من أمام فينيسيوس وبنزيما، ثم سدد ميسي كرة سهلة عند كورتوا .

وفي الدقيقة ” 34 ” أنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بعد تمريرة الى أرثر الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها كورتوا لى ركنية، ثم وصلت كرة الى ميسي ليدخل منطقة الجزاء ويسددها قوية ولكن كورتوا واصل تألقه وأبعدها في الدقيقة ” 38 “، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 0-0 .

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني من المباراة، كاد ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة رائعة من إيسكو لكن شتيجن أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 55 “، ارتقى إيسكو لكرة عرضية من كارفخال تصدى لها تير شتيجن ثم بيكيه أبعدها من على خط المرمى في الدقيقة” 60 “، ثم أهدر بنزيما هدف محقق بتسديدة فوق المرمى.

خرج ارتورو فيدال ودخل بدلاً منه برايثوايت في الدقيقة ” 70 “، ثم كاد برايثوايت أن يسجل هدف التقدم لكن فاران أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة، ثم سجل ريال مدريد هدف التقدم عن طريق، فيينسيوس جونيرو بعد تمريرة من كروس الى جونيور الذي دخل منطقة الجزاء سدد كرة ارتطمت في بيكيه وسكنت الشباك.

كاد ميسي أن يسجل التعادل لكن مارسيلو وفاران أنقذا ريال مدريد في الدقيقة ” 74 “، ثم خرج إيسكو ودخل بدلاً منه مودريتش في الدقيقة ” 78 “، ثم خرج جريزمان وأرثر ميلو ودخل بدلاً منها راكيتيتش وفاتي في الدقيقة ” 80 “، ثم أرسل ميسي كرة من ضربة حرة حولها بيكية برأسية لكنها بعيدة عن المرمى.

كاد فيينسيوس أن يضيف هدف ثاني لكن تير شتيجن أبعد الكرة من أمامه في الدقيقة ” 84 “، ثم خرج فالفيردي ودخل بدلاً منه فاسكيز في الدقيقة ” 86 “،ثم خرج بنزيما ودخل ماريانو، ثم سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق البديل، ماريانو دياز لينتهي بعدها اللقاء بفوز ريال مدريد 2-0.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض