رُغم توجيهات الملقي ” الوزير عزايزة يتقاضى معلولية مقدارها (937) دينار شهريا ..وثيقة “

صراحة نيوز – مؤيد المجالي – أكد التقرير الطبي الصادر عن اللجنة الطبية العليا على أن وزير التنمية الاجتماعية الحالي وجيه عزايزة ( وزير سابق متقاعد ) مصاب بانزلاق غضروفي عنقي بين الفقرتين الخامسة والسادسة (غير ضاغط)، وانزلاق غضروفي قطني ضاغط وان الوزير عزايزة يتقاضى بالاضافة لراتبه معلولية مقدارها (937) دينار شهريا .

وكان رئيس الوزراء وجه مطلع العام الحالي بعدم تشغيل المتقاعدين الحاصلين على معلولية. وتحت طائلة المسؤولية القانونية.

وقد أكد التقرير الطبي الرسمي (الذي لا يطعن به إلا بالتزوير) بأن علة معاليه ناتجة عن طبيعة العمل، وقد قدرت اللجنة في تقريرها أن نسبة عجز معاليه هي (51%)، جسيم.

يذكر أن اللجنة الطبية العليا التي أصدرت القرار يرأسها الدكتور جمال قناش، وتضم في عضويتها الأطباء (سميره قمو وحسين شموط واحمد رمضان وحسين العمرات)، وقد صادق أمين عام وزارة الصحة على هذا التقرير.

إلى ذلك كانت لجنة التقاعد المدني قد قررت بتاريخ (22/12/2011) تخصيص راتب تقاعد لمعاليه مقداره (2302) ديناراً و (83) فلساً، اعتباراً من (18/10/2011)، كما تم تخصيص راتب اعتلال لمعاليه مقداره (937) ديناراً و (500) فلساً بناءا على قرار اللجنة الطبية العليا رقم (750) المبين فيه أن علة معالي الوزير ناتجة عن طبيعة عمله، ونسبة عجز معاليه (51%) جسيم.

2017-05-02
صراحة الاردنية