“زين” تخوض بطموحات عالية منافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي 2017

bader-al-kharafi-honored-by-huaweis-mohammad-sharara-for-his-support-of* المجموعة تشارك في السباق مع شركائها ” هواوي ”

و ” كليفورد تشانس” للعام الثالث على التوالي

* جيجنهايمر: مشاركة زين تبرز دعمنا مجددا للتراث الثقافي

المتأصل في نسيج شعوب المنطقة الكويت – صراحة نيوز

أعلنت مجموعة زين أنها ستخوض غمار منافسات سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي لبنك إي.أف.جي لعام 2017، للعام الثالث على التوالي، وهو السباق البحري الخليجي الرائد الذي ينظّمه مشروع عُمان للإبحار.

وأوضحت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أنها ستدخل هذه المنافسات بالشراكة مع شركة هواوي العالمية، وشركة كليفورد تشانس للاستشارات القانونية – بيخت تحت اسم (Farr 3)، وهو اليخت الذي سيحمل شعارات الشركاء الثلاثة.

وأفادت زين في بيان صحافي أن فريق زين قدم مستويات متميزة وقدرات عالية خلال المنافسات الأخيرة، مبينة أن المشاركة الثالثة للفريق ستأتي أيضا بدعم ومؤازرة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين بدر ناصر الخرافي، الذي كان عضواً رئيسياً من أعضاء طاقم إبحار فريق زين الحاصل على برونزية سباق العام 2015.

يذكر أن فريق زين يحرز دائما مستويات تنافسية جيدة أمام الفرق العالمية التي تشارك في هذا السباق الدولي، حيث حصل على المركز الثالث خلال نسخة العام 2015، بل تقدم وفاز بإحدى مراحل السباق، كما جاء في المركز الخامس في نسخة العام 2016، وذلك بالرغم من العطل التي تعرض له يخته خلال إحدى مراحل السباق، مبينة أن ما يجعل النتائج التي يحرزها فريق زين مثيرة للإعجاب، هو أن الفريق يتألف بشكل أساسي من بحارة هواة.

وبينت المجموعة أن فريق زين سيشارك تحت قيادة الربان الفرنسي سيدرك بوليني، والملاح جيرالد فينيارد، حيث سيتنافس الفريق ضد فرق عالمية من بريطانيا، سويسرا، موناكو، ألمانيا، هولندا، الإمارات العربية، وسلطنة عمان، ويعتبر سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي السباق الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، وفي طريقه ليصبح واحدًا من السباقات البحرية الكلاسيكية في جدول سباقات القوارب العالمية، فالسباق يلقى إقبالًا من البحّارة المحترفين من القارة الأوروبية الباردة لأنهم يعتبرونه فرصة للتدريب في جوٍ دافئ، أما بالنسبة للفرق الأقل خبرة فإنهم يعتبرونه فرصة لرفع معايير الإبحار لديهم من خلال المنافسة ضد عدد من ألمع أسماء الإبحار الشراعي في العالم.

وكشفت زين أن منافسات الطواف العربي للإبحار التي تعتبر أطول السباقات المحيطية على مستوى الخليج العربي، ستنطلق في 14 فبراير الجاري، وحتى الأول من مارس المقبل، وقد أحدثت اللجنة المشرفة على الطواف بعض التغييرات في مسار السباق الذي يتضمن إقامة خمس جولات تنطلق من مسقط لتقطع 763 ميلاً باتجاه محطتها النهائية في دبي، بالإضافة إلى ثلاثة سباقات شاطئية في السلطنة والدوحة ودبي لتكون هذه النسخة أكثر النسخ تنافسًا.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على المشاركة الثالثة لفريق زين للإبحار ” إن مشاركتنا في سباق الطواف العربي للإبحار للعام الثالث على التوالي هو أمر يبرز دعمنا مجددا لهذا التراث الثقافي المتأصل في نسيج شعوب المنطقة”.

وأضاف جيجينهايمر قائلا ” تدرك مجموعة زين القيمة الكبيرة التي تقدمها منافسات الطواف العربي للإبحار، بدءا من العمل الجماعي والتعاون وتحفيز روح التحدي، ونأمل أن تقدم المشاركة الثالثة لفريق زين الذي يدخل المنافسات بطموحات عالية، فرصة أفضل لتحسين ترتيبه وسط المتنافسين عن العامين الماضيين”.

يذكر أن مشاركة مجموعة زين في السباق البحري ستجد دعما متواصلا من شركة هواوي التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال توريد تجهيزات الاتصالات المتنقلة على مستوى العالم، وهي تحتفل حاليا بعامها السابع عشر في منطقة الشرق الأوسط، كما أن شركة هواوي هي داعم رئيسي للرياضة على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب أن لديها إهتمام قوي بتشجيع الأعمال المستدامة حول العالم.

كما ستجد مشاركة زين دعما من شركة كليفورد تشانس الرائدة عالميا في مجال الاستشارات القانونية، وهي الشركة التي تتعاون مع مجموعة زين منذ عقود، وتحتفل شركة كليفورد تشانس هذا العام بمرور 42 سنة على بداية عملها في منطقة الشرق الأوسط، حيث قدمت حتى الآن استشارات قانونية حول الكثير من الصفقات التجارية الكبرى بالإضافة إلى عدد من الأحداث الرياضية.

2017-02-09
صراحة الاردنية