زين راعي الاتصالات للقمة الثانية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018

image_pdfimage_print

صراحة نيوز –   عُقِدَت قمّة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، التي أقيمت تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت يوم الأثنين الموافق 26 آذار حيث قامت زين بدعم القمة كراعي اتصالات.

وشارك في أعمال القمة رئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا والسيدة عقيلته، وعدد من رؤساء الدول السابقين، ومؤسس مبادرة الحائزين على جائزة نوبل والقادة من أجل الأطفال الناشط الحقوقي الهندي والحائز على جائزة نوبل للسلام كايلاش ساتيارثي والحائزين على جائزة نوبل للسلام، بالإضافة إلى حضور أكثر من 250 مسؤولا حكوميا وقيادات فكرية وشبابية وأكاديميين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني من مختلف الدول.

وناقش المشاركون في القمة وضع خطة قابلة للتنفيذ لمعالجة التحديات التي تواجه الأطفال المتأثرين بالهجرة القسرية، وآليات التوصل إلى إجراءات عملية ومستدامة من أجل توفير التعليم والرعاية الصحية للأطفال اللاجئين والنازحين وضمان حقوقهم وحمايتهم من الاستغلال وسوء المعاملة.

وخرج المشاركون بالقمة الخروج بتوصيات للعالم وللمنصات العالمية، لترجمتها إلى افعال، تساعد أطفال العالم وبناء بلدانهم، لتحسين حياة الأطفال، ممن يعانون الأزمات، ومساعدتهم ليتمكنوا مستقبلا من بناء أوطانهم.

2018-04-02 2018-04-02
صراحة الاردنية