زين شريك استراتيجي لمهرجان عمّان السينمائي الدولي

صراحة الاردنية
منوعات
2 سبتمبر 2020

thumbnail 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدّمت شركة زين الأردن رعايتها الحصرية من قطاع الاتصالات كشريك استراتيجي لمهرجان “عمّان السينمائي الدولي- أول فيلم”، الذي انطلقت فعالياته في 23 آب في منطقة العبدلي وسط العاصمة عمّان، واستمرت حتى 2 أيلول.

وتعكس هذه الرعاية مواصلة شركة زين وسعيها الدائم لدعم قطاعي صناعة الأفلام والثقافة، الأمر الذي يُسهم في تعزيز مكانة المملكة في احتضان الثقافة والفكر والإبداع، وتعمل على ترويج المملكة عالمياً لما تحتويه من أماكن تاريخية وسياحية، إلى جانب تمكين المواهب الوطنية في مجال صناعة الأفلام، كونها تُسهم في خلق فرص عمل للشباب الأردني. 

وركّز مهرجان “عمّان السينمائي الدولي” -وهو أّوّل مهرجان سينمائي دولي من نوعه في الأردن- على الأعمال الأولى من نوعها والتي تعرض للمرة الأولى، وجلب أول سينما سيّارات (درايف إن) إلى الأردن لإتاحة الوصول إلى أكبر عدد من محبي الأفلام وبما يتماشى مع التباعد الجسدي والإجراءات الوقائية المتبعة في ظل جائحة كورونا.

وقدّم المهرجان في شكله الجديد -الذي فرضته قواعد التباعد الاجتماعي- أفلامًا جديدة ومميزة، جميعها تعرض لأول مرة في الأردن، بالإضافة إلى أجواء المهرجانات السينمائية، حيث كان بمثابة حاضنة للمواهب والإبداع في عالم صناعة الأفلام، فيما تضمّن البرنامج أفلاماً روائية طويلة، ووثائقية، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة.

يُذكر بأن شركة زين قد دأبت على دعم قطاع صناعة الأفلام في المملكة من خلال تعاونها الممتد منذ أعوام مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، حيث قدمت زين دعمها لإنشاء 3 مراكز أفلام تابعة للهيئة في محافظات الزرقاء والبلقاء والعقبة، وقامت بتوفير شبكة إنترنت WIFI مجانية في مقهى “مونتاج” الثقافي الواقع في مقر الهيئة، بالإضافة إلى رعايتها لنشاطات وفعاليات الهيئة، واستضافة ورش عمل ودورات تدريبية في منصتها للإبداع  (ZINC).