سارق الكهرباء مالك لأكبر مزارع الاعلاف في الاردن

صراحة نيوز – أكد مصدر مطلع ان سارق الكهرباء الذي تم ضبطه اليوم يملك أكبر مزارع للاعلاف في الاردن .

وبعيد تكفيل المتهم بأكبر عملية سرقة كهرباء في المملكة ضجت صفحات الفيسبوك بتعليقات النشطاء ما بين مستهجنين ومتندرين ومتسائلين عن سر تكفيلة وعدم الكشف عن اسمه من قبل الجهات المختصة في الوقت الذي تم فيه قبل اكثر من اسبوعين توقيف مواطن لأنه أقدم على تحطيم عدادي كهرباء ومياه في منزله احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية والذي ما زال موقوفا دون التحقيق معه وتم رفض تكفيله .

وكانت وسائل الاعلام نقلت عن مصدر مسؤول في شركة الكهرباء الأردنية ان المدعي العام أحال الى محكمة الصلح مشتكا عليه كان قد القي القبض عليه في قضية ضبط اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة.

واضاف المصدر ان المدعي العام أحال القضية الى محكمة الصلح ‘لعدم الاختصاص، فيما وافقت محكمة الصلح على تكفيل المتهم’.

وأشار المصدر الى ان الشكوى التي قدمتها الشركة الى المدعي العام، هي واحدة من عدة شكاوى تتعلق بالمخالفات المرتبطة بالحالة المكتشفة.

ويعاقب القانون حالات العبث بالكهرباء واستجرار الطاقة بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.

كما ينص القانون على معاقبة كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق بها ضرراً بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.

تاليا بعض تعليقات النشطاء 

2017-10-04
صراحة الاردنية