تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

ستاندرد تشارترد الأردن يوقع إتفاقية بقيمة 43 مليون دولار أمريكي مع شركة دايهان الكورية لطاقة الرياح

صراحة الاردنية
مال وأعمال
1 نوفمبر 2018
البنك التجاري الأردني

278281 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  وقع بنك ستاندرد تشارترد الأردن مؤخراً  إتفاقية بمبلغ 43 مليون دولار أمريكي مع شركة دايهان الكورية لطاقة الرياح، بغرض تمويل مشروع طاقة الرياح بقدرة توليديه 51.75 ميجاواط في محافظة الطفيلة والتي تبعد 140 كلم جنوب العاصمة عمان. 

ويعتبر هذا المشروع، هو الأول لبنك ستاندرد تشارترد في منطقة الشرق الأوسط في قطاع تمويل طاقة الرياح، وثاني اتفاقية للطاقة الشمسية المتجددة للبنك في الأردن حيث أنه من المقرر تشغيله إبتداء من الربع الأول من عام 2020.

وبهذه المناسبة علق السيد أحمد أبو عيدة المدير الإقليمي للشرق الأوسط (الأردن، مصر، العراق، لبنان)  قائلاً: “نهدف في بنك ستاندرد تشارترد أن نعمل على توفير الحلول والخدمات المصرفية المتميزة لما يتناسب مع عملائنا واحتياجاتهم، وخاصة تلك التي تشمل مشاريع الطاقة المتجددة. ويعزز تمويلنا لهذا من تركيزنا على استراتيجية الاستدامة والطاقة الخضراء والتي يعود نفعها على المجتمع الأردني على المدى البعيد. أود أن أتقدم بالشكر لكل من عمل على هذا المشروع من دايهان وبنك ستاندرد تشارترد.”

البنك الأهلي الأردني

من جهته، قال مدير عام الشركة دايهان، السيد جو تاي هي: “نقدر ما قدمه بنك ستاندرد تشارترد من مهنية عالية في انجاز اتفاقية التمويل وتنفيذها، متمنياً المزيد من التعاون بين الطرفين لما فيه المصلحة المشتركة وإستدامة الشراكة التي نفخر بها.”

ومن جانبه، قال مدير دائرة الخدمات المصرفية العالمية، مهند مكحل: “إن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تتويجا للعلاقة المتميزة التي تربط بين بنك ستاندرد تشارترد وشركة دايهان، ونحن نسعى دائماً لدعم وتطوير القطاعات الإقتصادية الفعالة والمنتجة وخاصة قطاع الطاقة.”

وتعتبر شركة دايهان شركة مساهمة خاصة مملوكة  من قبل  شركة كوريا سذرن باور ليمتد “KOSPO” وشركة دايليم انيرجي ليمتد “Daelim Energy” .