ستاندرد تشارترد : تسهيلات بقيمة مليار دولار أمريكي لتعزيز التمويل التجاري في الأسواق الناشئة مع مؤسسة التمويل الدولية

4 نوفمبر 2019
220159152123 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أنشأت مؤسسة ستاندرد تشارترد والمالية الدولية (IFC) ، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي ، تسهيلات بقيمة 1.0 مليار دولار أمريكي لتعزيز التمويل التجاري في الأسواق الناشئة ، مما يساعد على الحفاظ على تدفقات التجارة في البلدان النامية وتضييق الفجوة في التجارة العالمية المالية.

ستدعم المبادرة التدفقات التجارية الكبيرة في الأسواق الناشئة من خلال السماح لمؤسسة التمويل الدولية وستاندرد تشارترد بمشاركة مخاطر حافظة التدفقات التجارية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم على أساس 50-50.

من المتوقع أن يتيح ترتيب تقاسم المخاطر أكثر من 4.0 مليار دولار أمريكي من التمويل التجاري عبر الأسواق في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا على مدار فترة ثلاث سنوات. من خلال تعزيز تسهيل التجارة ، سيساعد هذا المرفق على تضييق فجوة تمويل التجارة العالمية البالغة 1.5 تريليون دولار أمريكي في وقت يخرج فيه بعض البنوك من مساحة التجارة.

تعتمد الشراكة على تواجد ستاندرد تشارترد منذ فترة طويلة في الأسواق الناشئة وقدرات التمويل التجاري الرائدة ، وتغطية مؤسسة التمويل الدولية العالمية وتغطية السوق لزيادة توافر التمويل التجاري في بعض الأسواق الأكثر تحديا ، بما في ذلك بعض أفقر دول العالم. سيؤدي هذا إلى توفير التمويل التجاري للشركات المحلية والإقليمية ، التي يخضع بعضها للقيود الائتمانية ويعتمد على التسهيلات التجارية للبنك لإدارة التدفقات النقدية وشراء المدخلات الخام.

وقال باولو دي بول ، المدير الأول لمجموعة المؤسسات المالية في مؤسسة التمويل الدولية: “التجارة هي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة”. “هذا المرفق عبارة عن شراكة فريدة من نوعها يمكن أن تساعد في مواجهة اتجاهات التخلص من المخاطر في البلدان النامية ودعم الطلب في القطاع الحقيقي على تمويل التجارة”.

“بصفتنا شركة رائدة في التمويل التجاري الذي يربط عملائنا عبر الممرات الأكثر ديناميكية في العالم ، نحن ملتزمون بتسهيل التجارة العالمية ودفع نمو وازدهار الاقتصادات المحلية. قال نيكولاس لانجلوا ، المدير العالمي لتوزيع التجارة ، ستاندرد تشارترد ، “يسعدنا أن نتشارك مع مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز جهودنا”.