سختيان: صندوق المرأة للتمويل الأصغر ينضوي مظلة البنك المركزي

صراحة نيوز –  منح البنك المركزي الأردني ترخيصًا لشركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر”، يقوم من خلاله بالمراقبة والإشراف على أعمال الشركة المختلفة.

وحصلت شركة “صندوق المرأة” للتمويل الأصغر، وفقًا للبيان الصادر عنها اليوم الإثنين، على الترخيص بعد أن حققت كافة متطلبات وتعليمات نظام شركات التمويل الأصغر رقم 5 لسنة 2015.

وقالت المدير العام لشركة “صندوق المرأة” منى سختيان، إن الترخيص يعتبر إضافة نوعية للشركة، والتي تأسست عام 1996، ويؤكد مكانتها كأول شركة تمويل أصغر في الأردن، وأكبرها على أساس الحصة السوقية.

وأشارت إلى أن الترخيص يعكس مدى إيمان الشركة بدورها في تحقيق الشمول المالي المسؤول، الذي يؤثر بشكل إيجابي وملموس على المرأة وأسرتها، تحت مظلة البنك المركزي، من خلال تقديم الخدمات المالية والرقمية وغير المالية والتفرد بتقديم التأمين الميكروي، وتوفير التمويلات للسيدات من اللاجئات السوريات.

وأوضحت سختيان أن عمل الشركة بإشراف البنك المركزي من شأنه “أن يسهم بتوفير البيئة المناسبة لنمو قطاع التمويل الأصغر في المملكة، وبناء قدراته المالية وموارده البشرية، وتحسين تطوير الخدمات المالية المقدمة من القطاع وتوسيع رقعة انتشاره”.

2018-04-09 2018-04-09
صراحة الاردنية