“سفراء أبشري ينطلقون إلى محافظات المملكة”

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – عقدت  مؤسسة دربزين  التنمية البشرية من خلال مشروع أبشري و وبالشراكة مع مؤسسة “هيفوس” و ضمن (مشروع تمكين النساء من أجل القيادة) و بدعم من وزارة الخارجية الهولندية ورشة التدريب الوطني لسفراء مشروع أبشري من سبعة محافظات و هي العقبة،البتراء،الطفيلة،الاغوارالشمالية و الوسطى و الجنوبية و المفرق .

و تناول التدريب  مجموعة من المواضيع الهامة مثل مفاهيم النوع الإجتماعي ، جمع المعلومات و البحث ،إدارة الحوارات، و التي تهدف إلى تمكين الشباب لإدارة فعاليات حديث قهاوي في محافظاتهم ، من أجل ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في المراكز القيادية .

علما” بأن حديث قهاوي  “café talk  هو برنامج تطلقه دربزين و المعهد الدولي للمناظرات تحت شعار “معا من أجل شباب فاعل و حوارات خلاّقة”  في عدّة دول من ضمنها الأردن و يهدف إلى خلق إطار محفّز للشباب للتحاور و تبادل الآراء بهدف إيجاد حلول لمشاكل مناطقهم و أحيائهم.

بدوره قال المدير التنفيذي لمؤسسة دربزين أنس الفاعوري أن “دربزين هي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تنمية المجتمعات المحلية في مجالات الحاكمية الرشيدة، حقوق الإنسان، و التأهيل المجتمعي عن طريق استخدام الأدوات التعليمية و الإبداعية مثل المبادرات الشبابية، الإعلام التنموي و ايجاد منبر للحوار و المناظرة. 

       من جانبها قالت ممثلة “هيفوس” بالأردن سمر جبران أن “مشروع  أبشري يهدف إلى زيادة تمكين المرأة سياسيا و بمواقع صنع القرار من خلال الشراكات مع المجتمع المحلي لأننا نؤمن بأن التغيير يأتي من تلك المجتمعات 

يذكر أن مخرجات مشروع أبشري ستكون عن ٢١ مبادرة يتم تطبيقها في المحافظات السبعة  حسب احتياج كل محافظة لتمكين المرأة من أجل القيادة.

2018-01-10 2018-01-10
صراحة الاردنية