سفير الكويت لدى الأردن : لا تغيير على اوضاع طلبة الكويت على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 - 7:51 مساءً

صراحة نيوز – اشاد سفير دولة الكويت بعمان عزيز الديحاني بالمستوى الكبير الذي تمتاز به الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الاردن لافتاً ان اكثر من أربعة آلاف طالب كويتي يدرسون في هذه الجامعات الاردنية بمختلف التخصصات الأكاديمية الأمر الذي يعكس مدى التقدير الذي تكنه دولة الكويت على كافة المستويات للتعليم الجامعي الأردني.

وأكد الديحاني حرص دولة الكويت على الارتقاء دوماً بمستويات التعاون مع الجامعات الاردنية بما ينعكس على الطالب الكويتي من فائدة قصوى في مجالات التخصص المختلفة وهو ما عزز على مدى السنين علاقات التعاون والتنسيق بارقى مستوياتها.

وقال السفير الديحاني إن قرار وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت حول اعتماد الجامعات الأردنية يستند إلى رؤية تنظيمية لإعادة توزيع الطلبة الكويتيين على مختلف الجامعات الأردنية، تحقيقاً للمصلحة العامة من أجل تنوع التخصصات، وذلك وفقاً لرؤية الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي، وانسجام ذلك مع مخرجات التعليم، واستيعاب سوق العمل.

وفي هذا السياق اكد السفير الكويتي في عمان انه لا تغيير على وضع الطلبة الكويتيين المسجلين في الجامعات الأردنية قبل صدور قرار الاعتمادية من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت .

وأضاف الديحاني أن الطلبة المسجلين في الجامعات الأردنية قبل قرار الاعتمادية الصادر، سوف يستمرون في جامعاتهم دون تغيير، متطلعاً الى استمرار التعاون ما بين المؤسسات التعليمية بين البلدين بأرقى المستويات لما يحقق التكامل في العلاقات الكويتية الاردنية.

2019-07-05
صراحة الاردنية