سمارة يلتقي مدير عام المركز الجغرافي الملكي لبحث التعاون بين الجانبين

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
29 سبتمبر 2020

06f454ad5a635c85f153d36fe0fb7ab0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، والوفد المرافق له، بمدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني العقيد المهندس معمر كامل حدادين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأكد نقيب المهندسين استعداد النقابة التام لتعزيز التعاون المشترك مع المركز، عبر تنظيم دورات تدريبية ومؤتمرات وورشات عمل في مجالات مختلفة، بهدف تنفيذ برامج خدماتية تساهم في خدمة المجتمع المحلي.

وأشاد المهندس سمارة بالدور الذي يقوم به المركز في مجالات التدريب بالعلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار عن بعد وغيرها من الخدمات.

بدوره، أكد مدير عام المركز العقيد معمر حدادين، استعداد المركز لوضع كافة امكاناته العلمية والعملية والبحثية لمختلف المؤسسات الوطنية ومنها النقابة، مبينا أن ذلك دليل على ايمانه بأهمية التعاون والتشارك في مجالات التدريب والتأهيل المختلفة، من خلال توقيع اتفاقيات وتبادل خبرات ومذكرات تفاهم تخدم الطرفين.

وقدم العقيد حدادين نبذة عن عمل المركز والانجازات التي حققها والرؤى والخطط المستقبلية التي يتبناها، مرحّبا بالتعاون مع نقابة المهندسين.

وبحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما وتبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية في مختلف مجالات العلوم المساحية ونظم المعلومات الجغرافية، خاصة المتعلقة بالتدريب والتأهيل .

وحضر اللقاء، رئيس جمعية مهندسي المساحة الدكتور ضياء قطيشات، ورئيس قسم التدريب والتشغيل في النقابة المهندس طارق المومني، وممثلين عن الجانبين.