شركة حاويات العقبة تستضيف مؤتمرا بحريا الشهر المقبل

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 10:24 مساءً

صراحة نيوز – كشف المدير التنفيذي التجاري في شركة ميناء حاويات العقبه فينسنت فلامنت ان الشركة وبالتنسيق مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالشراكة مع العديد  من المؤسسات والشركات الوطنية ستستضيف  خلال شهر تشرين أول المقبل المؤتمر السنوي الخامس عشر  المتخصص في  النقل البحري الشرق أوسطي  .

جاء ذلك خلال لقاءه المشاركين في ملتقى الاذاعات العالمية والعرببة المحلية الثالث الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي واستمر لمدة ثلاثة ايام ونظمه منتدى العقبة الاعلامي .

ولفت  فلامنت بحضور المدير التجاري والعلاقات العامة إيهاب الرواشدة  الى ان فعاليات المؤتمر ستنطلق بتاريخ 23  تشرين أول المقبل ويستمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة  18 خبيرا عالميا من 15 دولة من العالم من ضمنهم البروفيسور شيفي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا  ومدير مركز النقل واللوجستيات في المعهد  وولفغانغ ليماشير  ورئيس قطاع النقل لدى البنك الأوروبي للتنمية والإعمار  سو باريت  ولوك كابيليك من الوكالة الفرنسية للتنمية وغيرهم من خبراء الصناعة.

واضاف أن شركة ميناء حاويات العقبة تحولت بفضل جهود كوادرها من ميناء صغير إلى ميناء رئيسي في المنطقة  له دور فاعل وحيوي بالنسبة للاقتصاد الأردني الى جانب الدور التنموي على الصعيد الأقليمي .

وقال ان ميناء العقبة بات منفذا حيويا لنقل البضائع من والى دول المنطقة .

كذلك لفت فلامنت الى  ان شركة اي بي مولر لمحطات الحاويات هي شركة عالمية رائدة في تشغيل وإدارة موانئ الحاويات وتوفر لصناعة الشحن الدولية أكبر شبكة موانئ من خلال أكثر من 72 ميناء و 140 مرفق خدمات ميناء ارضية في 69 دولة.

ويُمثل المؤتمر البحري منصة تجمع القطاعين العام والخاص بصورة تخدم كافة القطاعات الاقتصادية ما يسهم في استثمار الإمكانيات الاردنية  الواعدة لتحويل مسناء  العقبة إلى مركز لوجستي ونقل محوري في المنطقة والذي من شأنه استقطاب الخبرات الاردنية الفنية وخلق فرص عمل جديدة .

2018-09-29
صراحة الاردنية