شركة نقل واحدة بالتطبيقات الذكية من ضمن 19 شركة تحصل ترخيص رسمي

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أكدت مديرة الإعلام والاتصال في هيئة تنظيم النقل البري عبلة الوشاح أن شركة واحدة تعمل بالنقل عبر التطبيقات الذكية استكملت كافة إجراءاتها الرسمية لتحصل على ترخيص نهائي وستبدأ عملها رسميا خلال الشهر الحالي.

وقالت الوشاح إن “هذه الشركة الوحيدة التي استكملت كافة الشروط من بين 19 شركة حصلت على موافقات مبدئية لحين استكمال إجراءاتها”.

وأضافت أن لجنة متخصصة من الهيئة قامت بالكشف الميداني على موقع الشركة والسيارات التي ستعمل لديها بالإضافة إلى العاملين لديها للتأكد من أن كافة أمور الشركة مطابقة للقوانين والتعليمات التي صدرت تحت مسمى “تعليمات أسس وشروط منح التراخيص والتصاريح لمكاتب التاكسي والسيارات العاملة تحت إدارتها لسنة 2017”.

وبينت الوشاح أن هنالك ما يقارب 18 شركة تعمل على استكمال إجراءاتها ليصبح عملها بشكل قانوني، إلا انها لم تستكمل بعد كافة الأمور المطلوبة لحصولها على ترخيص نهائي.

وأوضحت أن هنالك مهلة حصلت عليها 19 شركة بدأت خلال شهر آب (أغسطس) لتصويب أوضاع هذه الشركات والعمل على تطبيق الشروط والتعليمات التي تنظم عملها، وتنتهي بعد مضي 6 أشهر.

وأكدت الوشاح أن تعليمات أسس وشروط منح التراخيص والتصاريح لمكاتب التاكسي والسيارات العاملة تحت ادارتها لسنة 2017 تضمنت إضافة نوع جديد من انماط التاكسي واطلق عليه اسم التاكسي الذكي (Smart Cab).

2017-11-15 2017-11-15
صراحة الاردنية