شريك مجموعة KPMG يقدم نصائح عن التميز بسوق العمل في جامعة البترا

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:23 مساءً

صراحة نيوز – استضاف قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة البترا محاضرة حول المهارات التي وجب توفرها في الخريجين للمنافسة في سوق العمل وقدمها الشريك التنفيذي لمجموعة KPMG حاتم القواسمي وجاءت بعنوان “كيف تكون الخيار الأفضل في سوق العمل؟” في المسرح الرئيس لجامعة البترا.

وقدم القواسمي خلال المحاضرة عدد من الإرشادات والمهارات التي يجب أن تتوفر في الخريج لتجعله يتميز في سوق العمل، مركزا على ضرورة الايجابية في التفكير والسعي دائما للتغيير والبحث عن الفرص المتاحة في السوق، وأهمية قبول التحدي والحصول على الشهادات المهنية العالمية مثل شهادة CPA وشهادة CMA .

وأشار القواسمي إلى قبول مجموعته تدريب عشرة طلبة من أوائل قسم المحاسبة في جامعة البترا، وإلى توقيع اتفاقية لتدريب الطلبة وتبادل الخدمات مع الجامعة.

وأجاب القواسمي على استفسارات الطلبة الحاضرين، وتم توزيع مجموعة من الكتب لأعضاء هيئة التدريس مجانا للطلبة الذين أجابوا على مجموعة من الاسئلة التي أعدها وقدمها الدكتور جمعة حميدات كحوافز تشجيعية.

وحضر المحاضرة أعضاء هيئة التدريس في قسم المحاسبة وكلية العلوم الإدارية والمالية وعدد من موظفي الدائرة المالية في الجامعة.

وأشار رئيس قسم المحاسبة الدكتور محمد علقم حيث أكد على الإنجازات التي حققها قسم المحاسبة بحصوله على المركز الأول في مسابقة التميز المحاسبي، والمركز الأول في امتحان الكفاءة الجامعية، مشيرًا إلى أن قسم المحاسبة كان أول قسم يعتمد برنامج quick books في التعليم المحاسبي في الجامعات الأردنية، وأول قسم يعتمد لاختبارات الرخصة الدولية لقيادة برنامج quick books، واول قسم من اقسام المحاسبة يخاطب المجتمع بإطلاق مبادرة الثقافة والتوعية المالية المجتمعية.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا درع الجامعة التقديري للقواسمي، وفي المقابل قدم القواسمي درع مجموعة KPMG لرئيس الجامعة. كما قدم عددا من الدروع لكل من عميد الكلية ورئيس قسم المحاسبة ومنسق اللقاء الدكتور حسان الجدع.

2019-03-26 2019-03-26
صراحة الاردنية