شمول الصحفيين ببرنامج دعم الطاقة “وثيقة”

صراحة نيوز – وقعت نقابة الصحفيين والشركة المثالية للطاقة الشمسية/حنانيا للسخانات الشمسية اليوم الأحد الاتفاقية التنفيذية للاتفاقية التي وقعتها النقابة مع وزارة الطاقة/صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الأسبوع الماضي.

وقع الاتفاقية نيابة عن النقابة نائب النقيب الزميل ينال البرماوي وعن الشركة مديرها العام جورج حنانيا.

وبموجب الاتفاقية أصبح بإمكان الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة المسجلين في سجل الممارسين في كافة المناطق الاستفادة من مزايا صندوق دعم الطاقة وذلك بشراء السخانات الشمسية وفق افضل المواصفات بأسعار مدعومة بنسبة 50% من قبل الصندوق.

وتتضمن الاتفاقية الآلية الكاملة لكيفية استفادة عضو النقابة الممارس من هذه الميزة وضمن إجراءات سهلة ومبسطة وبالسرعة الممكنة.

وقال الزميل البرماوي: ” انه تم الاتفاق مع الشركة على آلية لتسهيل استفادة الزملاء كافة في عمان والمحافظات من الاتفاقية بحيث لا يحتاج الزملاء في المحافظات القدوم إلى مقر النقابة لتقديم الطلب وبإمكانهم القيام بالإجراءات المطلوبة وتقديم الطلب من خلال فرعي النقابة في الشمال والجنوب وفق إجراءات تم التوافق عليها مع الشركة “.

وأضاف أن النقابة ستقدم هذه الخدمة للزملاء دون أي مقابل مادي على عكس ما هو معمول به من قبل الجهات الأخرى التي وقعت اتفاقيات مماثلة مع صندوق الطاقة ورتبت مبالغ مادية لصالحها مشيراً إلى أن الأسعار للسخان الشمسي تبلغ (225) ديناراً فقط في عمان و(237.5) دينار لإقليمي الشمال والجنوب حسب ما هو متفق عليه بين الشركة وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.

ودعا الزميل البرماوي الزملاء الراغبين بالاستفادة من هذه الاتفاقية مراجعة النقابة وفرعيها في الشمال والجنوب اعتباراً من يوم غد الاثنين لتعبئة الطلب المعد لذلك وتقديم الأوراق اللازمة وهي صورة عن دفتر العائلة وثلاث فواتير كهرباء وصورة عن سند ملكية المنزل أو صورة عن عقد الإيجار.

وأكدت النقابة أن الاتفاقية جاءت في إطار سعي مجلس النقابة لتوفير ما أمكن من خدمات وامتيازات لكافة الأعضاء وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأشارت النقابة إلى انه سيتم لاحقاً توقيع اتفاقية أخرى مع صندوق الطاقة لدعم تركيب أنظمة خلايا شمسية لمنازل الزملاء المعنيين بأسعار مدعومة.

من جانبه ثمن مدير عام الشركة الشراكة مع صندوق تشجيع الطاقة ونقابة الصحفيين لتركيب السخانات الشمسية بأعلى المواصفات لأعضاء النقابة والجهات الأخرى التي وقعت اتفاقيات مماثلة مع الصندوق.

وأكد أن السخان الشمسي يسهم في تحقيق وفر كبير في فاتورة الكهرباء المنزلية وان الشركة تكفل سخاناتها لمدة (5) سنوات وأكثر من ذلك.

ولمزيد من التفاصيل يرجى مطالعة صفحة نقابة الصحفيين على الفيس بوك حيث تم نشر النص الكامل للاتفاقية والتفاصيل المتعلقة بالسخان الشمسي المتفق عليه.

2017-10-22 2017-10-22
صراحة الاردنية