“شومان” تختتم “ليالي الفيلم العربي”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 4:52 مساءً

صراحة نيوز – اختتم قسم السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان، أخيرا، عروض “ليالي الفيلم العربي”، التي استمرت لـ 3 أيام في سينما الرينبو.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الاحد، قالت الرئيسة التنفيذية لـ “مؤسسة شومان”، فالنتينا قسيسية، إن هذه العروض تأتي في سياق مهمة التثقيف والتنوير التي تعمل عليها المؤسسة، لافتة إلى أن إشاعة الجمال قيمة مهمة، وأن المؤسسة تتصدى لتحقيقها، وتأخذها على محمل الجد.

وأشارت إلى أن اسهامات صانعي تلك الافلام تتمثل بتقديم سينما خالصة تتسم بالبساطة والصدقية والشاعرية، والاعتناء الدقيق باختيار موضوعاتها، وبما ينسجم مع إيقاع الحياة اليومية، مثلما تختزن الكثير من أطياف الثقافات الإنسانية.

وقال رئيس قسم السينما في المؤسسة، عدنان مدانات، إن تنظيم ليالي الأفلام “يأتي ضمن سياسة قسم السينما في المؤسسة والهادفة للتعريف بأفضل نماذج الأفلام السينمائية في العالم سواء عن طريق العروض الأسبوعية المنتظمة او عن طريق إقامة الأسابيع السينمائية المتميزة، وهي السياسة التي دأبت على تطبيقها بنجاح منذ سنوات”.

واشتملت عروض ليالي الفيلم العربي على الفلمين الروائيين الطويلين المصري “مولانا”، اخراج مجدي احمد علي، والمغربي “عمّي”، للمخرج نسيم عباسي، علاوة على افلام روائية قصيرة؛ “البنفسجية” للمخرج باقر الربيعي، والسعودي “ثوب العروس” للمخرج محمد سلمان، و”زيرو مم”، للمخرجة سيماء سمير، و”ريد فيلفيت” المترجم للإنجليزية، للمخرج المصري محمود سمير، والفيلم الأردني “صورة” للمخرج احمد الفالح.

2018-07-08 2018-07-08
صراحة الاردنية