شويكة : إدخال الخط الحديدي الحجازي ضمن برنامج أردننا جنة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 5:53 مساءً

صراحة نيوز – 

أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، أهمية الحفاظ على الإرث التاريخي المتمثل بالخط الحديدي الحجازي الأردني، ودعمه وتأهيله وترميم المنتج السياحي الذي يحويه ليكون مقصدًا ووجهة سياحية لسياح الداخل والخارج.

وقالت شويكة خلال زيارتها اليوم السبت، لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني: إن الزيارة تهدف لدراسة ضم وإدخال الخط الحديدي ضمن رحلات برنامج أردننا جنة، وكذلك الإطلاع على المنتج السياحي والخدمات السياحية التي تقدمها المؤسسة للزائرين والسياح.

وأكدت، خلال اطلاعها على متحف الخط الحجازي الذي يحتوي على قطع نادرة في مجال النقل السككي، أهمية العمل على تطوير المتحف ليكون وجهة سياحية جاذبة للأفواج الوافدة، لافتة إلى أن وزارة السياحة تكرس كل الجهود لدعم وتطوير وتأهيل جميع الوجهات السياحية في الأردن وإهتمامها في جميع المواقع والوجهات التي لها عمق تاريخي.

من جانبه، أكد مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني صلاح اللوزي، الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة لدعم قطاع السياحة الداخلية، لافتا أن المؤسسة ستباشر مطلع الشهر القادم بتسيير الرحلات السياحية وذلك بعد توقفها نتيجة أعمال الصيانة، وذلك ليكون الخط الحجازي من ضمن البرامج السياحية التي تقدمها وزارة السياحة.

وأشار للاتفاقية الموقعة بين المؤسسة ووكالة الانماء التركية (تيكا) في 2014 والمتضمنة إقامة متحف للسكة الحديدية بكلفة 6ر3 مليون يورو وبمساحة 4 آلاف متر مربع، مبينًا إن إقامة المتحف ستعطي دفعة قوية للمؤسسة ويضعها على خارطة الأردن السياحية كمركز جذب سياحي.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات: أنه بعد إتمام مؤسسة خط الحديد لأعمال الصيانة في المتحف والمرافق الخدمية التابعة لخط الحديد ستقوم هيئة تنشيط السياحة بوضع خطة لترويج وتسويق خط الحديد الحجازي الاردني ومتحفه، لافتا أن خط الحديد الحجازي الأردني ومتحف الخط الحجازي يعتبران قيمة مضافة للمنتج السياحي الأردني.

2019-09-21 2019-09-21
صراحة الاردنية