شويكة تؤكد ضرورة تفعيل مكاتب السياحة مع اعادة تفعيل المطار

2020-09-05T22:56:22+03:00
2020-09-05T22:57:14+03:00
اخبار الاردن
5 سبتمبر 2020
مجد شويكة - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز  – بحثت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة اليوم السبت السبل الكفيلة باعادة تفعيل عمل مكاتب السياحة والسفر في ظل الظروف الراهنة المستجدة، وتصنيف الدول مع استئناف عمل المطار باشتراطات جديدة .
فقد التقت الوزيرة شويكة اليوم  مع رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر محمد سميح ،حيث أكدت على أهمية دورهم ، وضرورة ايجاد الطرق لتفعيل عمل مكاتب السياحة والسفر في ظل قرار فتح المطار الاخير، واستئناف الرحلات الجوية وتصنيف الدول الى خضراء وصفراء وحمراء والاشتراطات الجديدة وما تتضمنها من اجراءات الحجر الصحي لاستقبال القادمين من هذه الدول .
واكدت شويكه ان وزارة السياحة والاثار بصفتها المنظم للقطاع ، لن تأل جهداً في سبيل ايجاد كل الوسائل لإشراك المكاتب السياحية في اي ترتيبات من شانها ان تمكنهم من العودة الى العمل في اقرب فرصة ممكنة ، وللتخفيف عليهم من حجم الاضرار التي لحقت بهم جراء جائحة كورونا .
وكان قد عقد اليوم اجتماعا خاصا في المركز الوطني للامن وإدارة الأزمات برئاسة مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية ، وحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، وامين عام وزارة السياحة عماد حجازين، ، ورئيس جمعية اصحاب الفنادق الاردنية عبدالحكيم الهندي ، وممثلين عن جمعية مكاتب السياحة والسفر، جرى خلاله البحث في سبل اعادة تفعيل عمل المكاتب السياحية في ظل فتح المطار بالاشتراطات الجديدة .
وخلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن هيئة الطيران المدني، ومجموعة المطار الدولي ،وزارة الصحة والجهات المعنية الاخرى، جرى تشكيل لجنة مصغرة لوضع تصور واضح حول دور مكاتب السياحة والسفر في الترتيبات الجديدة مع استئناف الرحلات الجوية .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض