مقالة تستحق القراء للناشطة شيماء المواجدة في حق شركة البوتاس العربية

2019-10-23T22:54:45+02:00
2019-10-24T09:56:27+02:00
اخبار الاردن
23 أكتوبر 2019

69434554 1301995396644810 6882978970682261504 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نشرت الناشطة شيماء المواجدة مقالة على صفحة الفيسبوك خاصتها تناولت فيها الهجوم غير المبرر على شركة البوتاس العربية التي يتولى رئاسة مجلس ادارتها جمال الصرايرة مرفقة بيانات توضيحية لتطور الشركة ومساهماتها في تنمية المجتمعات المحلية في كافة محافظات المملكة

وتاليا نص ما كتبت

اصدقائي وكل من عرفني حقيقة او في هذا الفضاء الالكتروني الذي يجتمع فيه كل متضادين .. وكل نقيض للآخر .. أولا حتى يكن القاريء على ثقه بأني لست معارضه ولست مواليه اعرفكم عن نفسي بالمواطنه البسيطه والتي تتلقى كل الآراء في هذا الفضاء ولكنني تعلمت مبدأ لن أنساه انني ساتقصى الحقيقه .. وادافع عنها بلا مآرب شخصيه وسانتقد حتى يتم اصلاح ما تم تدمير ويتم التطوير على ما هو رائع ..

انا ولله عبد لست متنفعه من شركة البوتاس العربية ولست موظفه فيها ولست من دعاة تضليل الرأي العام ولست محاميا للدفاع عنها بقدر ما اشعر انني محامية للدفاع عن الفضيله قدر الإمكان وما يمكنني فعله اتجاهكم لتعرفون الحقيقه ولا اقبل بأي شكل من الأشكال ان اكون من ضمن الجموع التي تركض لتصفق دون ان تتحرى الحق وتدافع عنه حتى لو كنت آخر من يحملها ..

للاسف الشديد يظنني البعض إني اهاجم شخص الاخت الفاضلة نبيله الحشوش وانا على صداقه طويله معها منذ فترة طويله ودافعنا سوية عن قضايا وطنيه ..

ولكنني اتخذ على نفسي عهد ان لا اجامل ولا احابي

اولا اتمنى لها السلامه وان يردها الله لاهلها وعائلتها بخير

ولكن بتجرد وبعيدا عن العاطفه لقد مر فترة طويله ونحن نشاهد في هذا الفضاء الهجوم المستمر على العاملين بشركة البوتاس ..

فعمدت الى البحث عن حقيقة الامر كي ارتكز على وثائق حتى اتمكن من مجابهة كل من يحاورني بالرأي السديد بالوثائق ..

للاسف الشديد أنني الاحظ نكران للجميل .. او ربما دحض للطاقة الايجابيه .. اصبحنا فقط نردد سرقوا .. نهبوا باعوا .. وانا في مواضع كثيره اردد مثل هذه العبارات وكثيرا من هذة المواضع اكون جادة في ترديدها ..

لما يصمت اهل الحقيقه عن قول الحقيقه .. هل التغاضي عن الحقيقه شجاعه والله ثم والله ان الصمت عن الحقيقه بكل صورها هو الجبن والخوف والخنوع بحد ذاته ومن يظن ان الوطنيه هي هدم مفاهيم الايجابيه فهو مخطيء .. فاحيانا الوطنيه تتجلى بأعظم صورها عندما تذكر حقيقة انت تعرفها حتى لو كان يسميها البعض (بالتسحيج ) والمعارضه لأجل المعارضه ليست وطنيه فنحن وطنيون اينما يتطلب الامر قول الصدق

فلماذا لا يجيب البعض .. على هذه المهاترات اليس بينكم رجل رشيد !)

اذكروا لي منطقة لم تستفيد من شركة البوتاس العربية وهذه ليست منة من احد وانما حق من حقوقنا تم تأديته لنا من خلال شركة البوتاس العربية ..

واولها الاغوار وهي صاحبة الحق الاول في ان تعود عائدات البوتاس عليها بالخدمات ..

ولماذا يتم انكار الامر الذي لم يتحراه البعض فأنتم تعلمون ان شركة البوتاس كانت ارباحها لا تتجاوز الاربعة مليون دينار وبعد الخصخصه للشركة الكنديه ارتفعت ارباحها الى اضعاف هذا الرقم للحكومة الاردنيه ما نسبته 51% من هذه الارباح …

من هم الذين كانوا يملكون الشركه اليسوا اردنيين منا وفينا !!

فبدأ استثمار ارباح شركة البوتاس العربية في الاردن بشتى محافظاتها ولي أن أناقش من يشاء وبالوثائق وبالارقام

بدءا من انشاء المدارس وقاعات الافراح والأتراح عافكم الله الى 70 وحدة غسيل كلى الى انشاء الملاعب والمراكز الثقافيه والمساهمه في اعمار اي منشأة حكوميه واخيرا مان عطاء مبنى بلدية السلط الذي تم دعمه بثلاثمائة الف دينار اردني من صيانه وتوسعة للمبنى ..

الى منح دراسيه تقدم لطلبه واعفاءات بالاضافه الى اشتراط تشغيل الاردنيين في الشركات التي تعمل في شركة البوتاس حتى تم تقليص ارباح الشركه الصينيه المعتمدة لدى شركة البوتاس العربية الى ما يقارب 86 مليون دينار تقريبا ..

انا لست بصدد الدفاع او تغيير قناعه لدى البعض ولكن يملي علي ضميري ان اعرف الحقيقه حتى لا اكون مسيرة فقط .. فما لاحظته ان البعض يهاجم الشركه لأنه لم يتعين بها كموظف يا عزيزي يا اخي الكريم في هذه الحاله انت تهاجم لدوافع شخصيه او تدافع لمارب واهداف شخصيه فلندافع بتجرد وموضوعيه دون تعاطف حتى مع انفسنا ولنحكم عقولنا قبل التحدث بما لا نعرفه ..

فعدد الموظفين من الاغوار يشكل ما نسبته 35%

من تعداد الموظفين الدائمين بالاضافه الى مئة موظف بالشركات

وهذة مزايا الموظفين الدائمين في شركة البوتاس العربية:

1 -رواتب الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر

2 -صندوق ادخار

3 -مكافأة نهاية خدمةبو اقع راتبشهرين عن كل سنة خدمة

4 -حافز سنوي مرتبط باألداء يفوق الراتبين

5 -حو افز سالمة

6 -قرض اسكان دون ايةفوائد

7 -تامين صحي للموظف وعائلتهدون اية سقوف

8 -تامين على الحياة

9 -تامين صحي للموظف وعائلته بعد التقاعد

10 -منح دراسية ألبناءالعاملين واملتقاعدين

11 -تامين كافة وسائل النقل للموظفين والعاملين من والى مراكز اإلنتاج

12 -تقديم وجباتغذائيةكاملةللعاملين فيمصانع الشركةوحسب ترتيبات العمل

13 -توفرالشركةمدينة سكنيةمزودةبكافةاملر افق الخدمية المطلوبة للعاملين لديها في
مو اقع انتاج الشركةفي منطقتي غورالصافي والعقبة لإيجاد بيئة عمل مناسبةومريحة
للعاملين فيها.

في عام 2012 ومنذ تولي السيد جمال الصرايرة رئاسةمجلس إدارة شركةالبوتاس
العربية، تم تعيين 398 من أبناء األغوار الجنوبية بوظيفة دائمة بعد أن كانو يعملوا
سنوات طويلة بنظام المياومة وبروات بمتدنية.

فبعد استماعي للبث المباشر الذي خرجت به الأخت نبيله وانا احترم غيابها واحترمها … عندما هاجمت شركت البحار وادعت بأن المناقصه تم بيعها لشركه وهميه تحريت هذه المعلومه لإني لا اسير مع القطيع ..

وتأكدت بالوثائق الرسميه بأن الشركه حقيقيه ويملكها الاستاذ سهيل الكساسبه ولديها كفالات تم تقديمها للشركه بقيمة مائتي ألف دينار .. وان الشركه مسجله منذ عام 2010 ولديها سجل تجاري وقد اخذت العطاء بالمناقصه وهو عطاء تقديم خدمات النظافه والخدمة الفندقيه ووفقا لقانون العمل والعمال وبعقود ومن يتقدم لهذه الوظيفه يعرف مسماها ويعرف امتيازاتها ويعرف رواتبها وهو الحد الأدنى للاجور حسب قانون العمل والعمال

هل الذي حصل في الاونه الاخيرة من حملات تشويه لجهود معالي جمال الصرايرة هو محاربة للنجاح .. ولماذا الصمت عن انصاف هذا الرجل ..

هل هذه تصفية حسابات على حساب سمعة رجل قدم للاردن والكرك بشكل خاص !!

هل هذا جزاء الإحسان .. هل ما يحدث هو تفريغ احقاد شخصيه ام جحود !

ما قدمته البوتاس كمؤسسه على الصعيد الخدمي او الوطني لم تقدمه اي شركه في الاردن وما قدمه جمال الصرايرة مع حفظ الالقاب لم يقدمه اي شخصيه استملت منصب في زمن الرجال .. المواطنه ليست خدمه شخصيه كي انتمي لحقيقه اؤؤمن بها فإن لم تتحقق صفقنا لحملات التشويه والمواطنه ليست جعجعه وظاهرة صوتيه فقط … نعم للصوت الحر صدى حقيقي في النفوس ولكن المواطن يحتاج خدمه حقيقيه وانا احدثكم من منبري الصغير هذا الكبير بالباحثين عن الحق فقط وليست لتكسب او منفعه وإنما شهاده سيسالنا الله عنها يوم القيامة فلمَ الصمت ولمَ الهجوم بدون ادله ولمَ الاصطياد في الماء العكر ولمَ تقتلوا الحقيقه لينموا داخلنا شعور البؤس والعناء .. ادفعوا بالايجابيين نحو الافضل حاربوا السيء واسقطوا الأسوأ .. لن تتعمر بلاد قضى اهلها اعمارهم بالوجع والنحيب .. وكأننا ننفر من يقف بصفنا ويعمل لاجلنا احدثكم من قرية العراق اكثر المتضررين من البوتاس .. ومشاغلها وووو ولكنني انصف الفكره بحد ذاتها …

المواطنه الاردنيه
شيماء المواجده

111 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 222 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 333 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 444 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 555 1 - صراحة نيوز - SarahaNews