صحيفة الغد الى أين ؟

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 12:23 صباحًا

صراحة نيوز – اكد مصدر مطلع  ان نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة قام اليوم الأحد بزيارة الى ادارة صحيفة الغد لمناقشة المذكرة التي تقدم بها يوم الخميس الماضي نحو 40 صحفيا يحتجون على النظام الجديد الذي قررته ادارة الصحيفة غير  أنه لم يتسنى معرفة نتائج اللقاء وفيما اذا قام مجلس النقابة بمناقشة المذكرة    .

ويخشى زملاء في الصحيفة ان يكون النظام الداخلي الجديد للصحيفة مقدمة لبدء هيكلة من شأنها تهديد خدمات العاملين فيها .

وطالب الزملاء في المذكرة بتجميد النظام الجديد واعادة صياغته بمشاركة الصحفيين او ممثلين عنهم  و كف يد الادارة  التي قالوا في المذكرة انها تتسم بالتعسف، على التحرير والصحفيين .

وبحسب ما جاء في المذكرة تضمن النظام الجديد عقوبات تسببت بإثارة الموقعين عليها حيث جاء بأن من يشتم الذات الإلهية أو من يتحرش جنسيا وأي من مظاهره يعاقب بتوجيه انذار أول وانذار ثاني ثم الفصل في حين يعاقب شاتم مديره او رئيس التحرير بالفصل مباشرة !

كما طالبوا بصرف راتب الثالث عشر في 152019 كما تم الاتفاق عليه مع نقابة الصحفيين سابقا و صرف الزيادة السنوية المقررة بالتوافق مع النقابة وباثر رجعي منذ تم اقرارها بالاضافة الى تعديل اتفاقية التامين الصحي بالغاء زيادة قيمة اشتراك الموظف الكبيرة التي اثقلت كاهل الجميع وتشكيل لجنة نقابية لصحفيي جريدة الغد يختارها صحفيو الجريدة باجتماع يعقد بالنقابة لتكون ممثلة مباشرة للصحفيين بالحديث مع الادارة ورئاسة التحرير

يشار الى ان ناشر صحيفة الغد هو رجل الاعمال محمد عليان وانطلقت الصحيفة في عام 2014 بعد اقل من عام على بدء غزو العراق من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في شهر أذار من عام 2013 .

ويرأس مجلس ادارة الصحيفة حاليا وزير الاعلام السابق محمد المومني فيما يرأس التحرير الزميل مكرم الطراونة وذلك بناء على قرار اتخذه ناشر الصحيفة في شهر آب من العام الماضي .

ويربط مراقبون بين قرار ادارة الصحيفة باعتماد نظام داخلي جديد مع التراجع الكبير في عدم الأقبال على الصحف الورقية والذي دفع بالعديد من الصحف في عدد من الدول الى اغلاقها .

2019-04-29
صراحة الاردنية