صراحة نيوز تنشر أسماء المستجيبين لدعوة جلالة الملك مساعدة الغارمات ..خبر مفتوح

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 8:26 صباحًا

صراحة نيوز – تبدأ صراحة نيوز بنشر الجهات التي استجابات للحملة الوطنية التي اطلقها صباح اليوم جلالة الملك عبد الله الثاني لمساعدة الغارمات الاردنيات حيث كانت شركة البوتاس العربية أول المتبرعين حيث اعلنت ادارتها عن تبرع الشركة بمبلغ 200 الف دينار تبعتها شركة الفوسفات الاردنية التي تبرعات بمبلغ 200 الف دينار .

وبحسب متابعين تجاوزت قيمة التبرعات في الساعات الأولى لاطلاق جلالته الحملة مبلغ المليون دينار .

 وبحسب بيانات رسمية يبلغ العدد الكلي للغارمات في المملكة نحو  13 الف غارمة من ضمنهن نحو  5672 غارمة على الواحد ديون متراكمة تقل عن مبلغ الف دينار .

واشارت معلومات سابقة الى ان غالبية الغارمات مدينات لشركات تعمل في مجال تقديم القروض الصغيرة لتمكين المرأة وهي شركات مسجلة غير ربحية ومملوكة لشخصيات يعملون في القطاع الخاص  

واصدر البنك الاردني الكويتي بيانا قال فيه انه وتلبية لدعوة جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بضرورة حل مشكلة الغارمات، فإننا في البنك الأردني الكويتي يشرفنا أن نكون جزء من هذه المبادرة الوطنية بتقديم دعم بقيمة 50 ألف دينار ضمن برامجنا للمسؤولية الاجتماعية .

كما اعلنت  شركة زين الأردن في بيان لها التبرع  بمبلغ خمسون ألف دينار أردني، لصالح حملة دعم الغارمات، استجابةً للمبادرة الملكية لدعم الغارمات، التي دعا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني، عبر اتصال هاتفي مع برنامج “يسعد صباحك” الذي يبثه التلفزيون الأردني، لحل أزمة ومساعدة الغارمات اللاتي يواجهن ظروفاً مادية صعبة، وتفريج كربهن، ليتسنى لهن ممارسة حياتهن من جديد دون أعباء وديون مالية مترتبة عليهن.

واضافت زين ان هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية تأتي في إطار حرص زين المتواصل على تلمس الخطى المباركة للقيادة الهاشمية الحكيمة، لإغاثة الملهوف، والوقوف مع كافة شرائح المجتمع ومساعدتهم ومد يد العون للمحتاجين والمساهمة في إحداث فرق ايجابي، وترسيخاً لمبدأ التكافل الإجتماعي، حيث تواظب الشركة على دعم المجتمع المحلي منذ أكثر من ٢٣ عاماً، من خلال مبادرات وبرامج مستدامة.

 وأعلن الرئيس التنفيذي لـ بنك الاسكان عمار الصفدي موافقة مجلس ادارة البنك بالتبرع بمبلغ 50 ألف دينار لصندوق الزكاة استجابة لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني بإطلاق حملة لدعم الغارمات، واقتداء بالتوجيهات الملكية السامية كمساهمة من البنك في مسؤوليته الوطنية والاجتماعية بالمساعدة في حل قضايا الغارمات. وقال البنك في بيان اليوم الجمعة إن التبرع يأتي أيضا تضامنا مع الغارمات في محنتهن والتأكيد على الوقوف إلى جانبهن لتجاوز الظروف الصعبة .

ويأتي تبرع بنك الإسكان تأكيدا على أن البنك جزء لا يتجزأ من مجتمعه ووطنه والقيام بدوره بما فيه خدمة أبناءه وبناته وبلدنا العزيز .

كما واعلنت الشركة الاردنية للطيران التبرع بمبلغ 25 الف دينار  وفق ما أعلنه النائب السابق ورئيس حزب الاتحاد الوطني، الكابتن محمد الخشمان، والذي اعلن تبرعه باسمه واسم مجموعة شركات الأردنية للطيران لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لدعم الغارمات بمبلغ 25 ألف دينار.

وقال الخشمان إن هذا التبرع المبدئي والسريع يأتي ليكون وشركاته من أوائل ملبي النداء في الحفاظ على وحدة وتلاحم الشعب الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

و نبرعت  شركة كرم امسيح 10 آلاف دينار و جمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة بمبلغ 120 الاف دينارا، بينما تبرع اعضاء شركات الطاقة بمبلغ ١٠ الاف دينار، ومجموعة المحمودية بمبلغ  10 الاف دينار  .

واعلن امين عمان الكبرى يوسف الشواربة تبرع الامانة بمبلغ 100 الف دينار.

واستجابة للتوجيهات الملكية السامية، أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن تبرع بـ 100 الف دينار، للمساهمة في السداد عن الغارمات الأردنيات.

وقالت الشركة في بياان لها  ان قيمة التبرع سيتم إرسالها مباشرة لصندوق الزكاة الأردني لإيصاله لمستحقيه والسداد عن الأخوات الغارمات .

واعلن بنك صفوة الإسلامي عن تبرعه بمبلغ ٢٥ ألف دينار لصندوق الزكاة دعماً لقضية الغارمات وذلك ضمن برامج مسؤوليتنا المجتمعية

وقال البنك إن تبرعه هذا جاء على خطى جلالة سيدنا وتلبية للنداء الهاشمي

و اعلن رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن تبرع المجلس بعشرة الاف دينار لمساعدة الغارمات استجابة لدعوة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي دعا اليوم الى اطلاق حملة وطنية لمساعدات الغارمات .

وأعلنت شركة العون المتطورة للمقاولات عن تبرعها بخمسين الف دينار دعما للغارمات.

وجاء التبرع بحسب بيان اصدرته تلبية للحملة الوطنية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الغارمات اليوم الجمعة تجاوز المليون وأربعمائة ألف دينار لغاية الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الجمعة.

كما وتبرعت شركة نبيل للصناعات الغذائيه بمبلغ  ٥٠٠٠ الاف للمساهمة في مساعدة الغارمات والذي يأتي استجابة لدعوة جلالة الملك 

وامتثالا لمبادرة جلالة الملك عبد الله الثاني، قدمت شركة Orange الاردن تبرعا بمبلغ عشرة ألاف دينار لصالح حملة دعم الغارمات التي اطلقها جلالته اليوم عبر اتصال هاتفي مع برنامج “يسعد صباحك” الذي يبثه التلفزيون الأردني.

وقالت Orange الاردن في بيان صادر عنها اليوم ان هذا التبرع يتوافق مع النهج الملكي ومبادرة القيادة لمد يد العون للمحتاجين، وعلى رأسهم السيدات الغارمات اللاتي يعشن ظروفا مادية صعبة منعت من سداد التزاماتهن، وتمكينهن من العودة الى حياة طبيعية خالية من ملاحقة ديون صعبة السداد.

واكدت ان هذه الخطوة تنسجم مع كونها شركة وطنية، توجه اهتمامها لخدمة المجتمعات المحلية وافرادها، ليضاف هذا التبرع الى ما تقوم به الشركة في سبيل دعم المرآة وتسهيل حياتها عبر تقديمها الرعاية للعديد من النشاطات ذات العلاقة بالسيدات، تحقيقا لتوفير مصادر دخل لهن، ما يصب في تحقيق مفاهيم التكافل الاجتماعي .

كما وأعلن ستي سنتر في اربد عن تبرعه بـ 10 الاف دينار لحملة دعم الغارمات ضمن برامجنا للمسؤولية الاجتماعية.

وجاء الاعلان تلبية لدعوة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بضرورة حل مشكلة الغارمات .

وأعلن رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي عن تبرع الغرفة بـمبلغ 15 الف دينار استجابة لدعوة جلالة الملك عبدالله الثاني بإطلاق حملة وطنية لمساعدة الغارمات وكذلك تبرع غرفة تجارة العقبة التي يرأسها  بمبلغ 5 الآف دينار استجابة للدعوة الملكية، التي وصفها بالانسانية.

 وأعلن رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير اليوم الجمعة، عن تبرع الغرفة بـ 25 الف دينار، وذلك استجابة للتوجهات الملكية بالسداد عن الغارمات الأردنيات.

وقال الجغبير، ان الغرفة قررت فور الاستماع لحديث جلالة الملك عبدالله الثاني صباح اليوم الجمعة، التبرع بالمبلغ لصندوق الزكاة.

كذلك أعلنت  دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات قررت التبرع بمبلغ 7 آلاف دينار للتخفيف من الأعباء التي تعاني منها الغارمات وأسرهن.

واعلنت كل من شركة جرش لصناعة الملابس والازياء التبرع بمبلغ ٩٨٠٠ دينار وشركة البتراء للصناعات الهندسية بمبلغ ١٥ الف دينار .

كما استجاب لدعوة جلالة الملك لدعم مساعدة الغارمات الاردنيات رجل الاعمال المستثمر  حسن ناصر جعفر اللامي الذي اعلن تبرعها بمبلغ  100000  ( مئة الف )  دينار اردني ؟

وأعلنت شركة أمنية، اليوم الجمعة عن تبرعها بمبلغ 10 آلاف دينار لصندوق الزكاة، استجابة لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني بإطلاق حملة لدعم الغارمات واقتداء بالتوجيهات الملكية السامية.

وجاء هذا التبرع، تأكيداً من أمنية على وقوفها بجانب الغارمات لتجاوز محنتهن، تجسيداً لقيم التكافل والتلاحم في المجتمع الأردني ومساهمة من الشركة في تحمل مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية تجاه مختلف الشرائح وتقديم المساعدة للمحتاجين في كافة أنحاء المملكة.

كما تبرعت كلا من  شركة الفا للباصات بمبلغ ١٠ آلاف دينار وشركة المحمودية موتورز للسيارات بمبلغ ٢٠ الف دينار  وشركة ادوية الحكمة 100 الف دينار والبنك الاسلامي 50 الف دينار ومجلس قلقيلية 25 الف دينار والبنك الأهلي 25 الف دينار ومجموعة المطار 25 الف دينار شركة ارنست وينغ EY مبلغ 15 الف دينار ونقابة المقاولين 15 الف دينار وبنك سوسيته جنرال 10 الاف دينار وشركة ألفا للباصات مجموعة طنطش 10 آلاف دينار وجمعية المراكز الخيرية 10 آلاف دينار ومجموعة القلم الاستثمارية 10 آلاف دينار وجمعية المركز الاسلامي 10 آلاف دينار والشركة المتحدة لصناعة الأدوية البيطرية 5 آلاف دينار وحلويات نفيسة 2000 دينار فيما تبرع فاعل خير رفض ذكر اسمه بمبلغ 10 آلاف دينار 

2019-03-23
صراحة الاردنية