صرف مطالبات ١٢٠ مقاول اثناء الجائحه وفتح العمل بقطاع المقاولات بشقيه العام والخاص اعتبارا من غد الاحد

2020-05-02T22:13:02+03:00
2020-05-02T22:14:00+03:00
مال وأعمال
2 مايو 2020
untitled 1 468 14634931329160139694. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب انه تم الاتفاق مع وزارة الاشغال العامة والاسكان على البدء بفتح العمل في قطاع الانشاءات بشقيه العام والخاص وبشكل كامل وبدون نسب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ممثلي قطاع الانشاءات نقيب المقاولين ونقيب المهندسين ورئيس جمعية المستثمرين ورئيس هيئة المكاتب الهندسيه مع معالي وزير الاشغال م.فلاح العموش عصر اليوم السبت الموافق 2/5/202 للعودة الكامله للعمل، والذي تم خلاله بحث القضايا المتعلقة بقطاع الانشاءات بعد ان تم السماح لبعض المشاريع بالعمل خلال سريان امر الدفاع شريطة الالتزام و التقيد باجراءات الصحة والسلامة العامة والبروتوكولات الصادرة عن وزارتي العمل والصحة للوقاية من الكورونا

كما تم الاتفاق على بدء استقبال معاملات المكاتب الهندسية في امانة عمان والدفاع المدني ودائرة الاراضي والمساحة كذلك اعتبارا من يوم غد الاحد مما سيتيح فرص مشاريع جديده ستفتح امام هذا القطاع المحرك لعجلة الاقتصاد.

واشار اليعقوب الى ان وزير الأشغال وعد بعقد اجتماع لاحقاً مع البنك المركزي لتسهيل اجراءات الحصول على قروض ميسرة لقطاع المقاولات والتي تطلب من المفاولين شروطا تعجيزيه للحصول على قروض ميسرة من البنوك التجاريه.

واكد اليعقوب ان وزير الاشغال اكد له انه لا توجد نية لالغاء أي مشروع من المشاريع الحكومية القائمة.

كما أكد اليعقوب على ضرورة صرف مستحقات المقاولين والتي افاد معالي وزير الاشغال العامه انه تم صرف ما يزيد عن 120 مطالبة للمقاولين والاستشاريين اثناء الحظر ، وانه يتم استقبال المطالبات المالية الجاهزة للصرف وتدقيقها حسب الاصول وصرفها .

كما تم الاتفاق على مشاركة النقابات (المقاولين والمهندسين وجمعية المستثمرين) في لجنة متخصصة للبت السريع في عودة المشاريع للعمل في القطاع الخاص.

حمى الله الاردن قيادة وحكومه وشعبا وجنبهم البلاء والوباء

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض