صناعة الأردن تستضيف وفداً تجارياً من الصين بدعوة من جمعية التعاون الصيني الأردني

صراحة نيوز – استضافت غرفة صناعة الأردن وفداً تجارياً صينياً برئاسة السيد “يان مويان” رئيس بلدية مدينة “شابو” ونخبة من ممثلي الشركات الغذائية الصينية.

جاء اللقاء الذي حضره كل من رئيس غرفة صناعة الأردن السيد عدنان أبو الراغب والنائب الأول لرئيس غرفة صناعة الأردن السيد محمد الرفاعي والمدير العام لغرفة صناعة الأردن الدكتور ماهر المحروق والسيد محمد العبداللات ممثل قطاع الأغذية، وممثلون عن الصناعات الأردنية الغذائية بدعوة من جمعية التعاون الصيني الأردني.

وتمحور الإجتماع حول بحث سبل التعاون التجاري والاستثماري ما بين البلدين في ما يتعلق بتصدير واستيراد المواد الغذائية .

وأشار رئيس غرفة صناعة عمان السيد عدنان أبوالراغب في كلمته الترحيبية إلى الروابط الوثيقة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية بجمهورية الصين الشعبية كونها تعتبر ثالث أكبر شريك تجاري للمملكة بحجم تبادلي كلي وصل إلى 2,828 مليار دولار في 2016. وبمجموع صادرات أردنية إلى الصين بلغت في العام نفسه ما يقارب 129 مليون دولار.

كما وضح أبو الراغب أهمية القطاع الصناعي المحلي في رفد الناتج المحلي الإجمالي، مشيراً إلى أن صادرات قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية الأردنية شكل وحده ما قيمته 491 مليون دينار أردني في العام 2016.

كما أكد رئيس غرفة صناعة الأردن على الميزات الاستثمارية العديدة التي يوفرها الموقع الجغرافي للمملكة ناهيك عن التشريعات القانونية العصرية والمدن الصناعية والمناطق الحرة والتنموية التي يزخر بها الأردن وتعد عامل جذب مستمر للاستثمارات الإقليمية والعالمية.

من جانبه تحدث السيد “يان مويان”عن القطاعات الغذائية في مدينة شآبو، مشيراً على وجه الخصوص إلى المنتجات البحرية والشاي الصيني اللذان تشتهر بهما المدينة، معبراً عن رغبته في إيجاد أسواق خارجية جديدة وتحفيز التبادل التجاري بين البلدين.

كما أشار رئيس بلدية “شابو” والحاصلة على لقب “أقوى مدينة صينية في الصناعات الغذائية” إلى الروابط التجارية المثمرة التي تقيمها مدينته حالياً مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وكوريا الجنوبية وماليزيا وغيرها من الدول الصديقة آملاً في أن يسهم هذا اللقاء في خلق فرص تجارية جديدة بين الأردن وجمهورية الصين الشعبية.

واختتم اللقاء بدعوة من السيد ” يان مويان” رئيس بلدية مدينة شابو الصينية وجهها لرئيس غرفة صناعة الأردن السيد عدنان أبو الراغب وممثلي القطاعات الغذائية الأردنية بزيارة كل المعرض  السنوي لصناعة شابو والاسبوع الثقافي الدولي للسياحة والتصوير والذي تقيمه المدينة كل عام.

2017-04-08 2017-04-08
صراحة الاردنية