صندوق النقد الدولي :جاهزون لدعم الأردن

صراحة الاردنية
مال وأعمال
15 أبريل 2020

ىىىى5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور الأربعاء، إن الصندوق سيعمل على تعديل برنامج التمويل للأردن لمواجهة مزيد من الإنفاق في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال لقاء صحفي بثته صفحة الصندوق على “فيسبوك” بعنوان: إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أن “برنامج الإصلاح الجديد مع الأردن يتيح الحصول على التمويل للأغراض الصحية والاجتماعية الضرورية.

واوضح ان الاقتصاد الاردني تأثر بأزمة كورونا، اضافة إلى استضافته عددا كبيرا من اللاجئين السوريين ما يزيد من التحديات التي يواجهها الاقتصاد الاردني، مبينا ان الصندوق اتفق مع الحكومة على زيادة الإنفاق على المستويات الاجتماعية والصحية بشكل خاص.

وبين أزعور، أن صندوق النقد “يتواصل مع الحكومة، وعلى استعداد لتقديم تمويل إضافي لها، موضحا أن هدف هذه البرامج هو مساعدة الأردن لاستعادة العافية والتوصل إلى مستوى أفضل من النمو، والتركيز على الأولويات الصحية والاجتماعية في الفترة الحالية.

واشار إلى ان بعد هذه المرحلة سيتم التركيز على الاستثمار والنمو، والمحافظة على الاستقرار، وإيجاد حلول لمسألة الديون، وتحسين أداء بعض القطاعات مثل الطاقة والكهرباء.

بترا