” صنع في الاردن” محاضرة للمهندس الساكت في نقابة الصحفيين”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 9:23 مساءً

صراحة نيوز – قال المهندس موسى الساكت نائب رئيس غرفة صناعة عمان ان مسؤولية النهوض بالصناعة الوطنية تتوزعها الحكومة والمواطنين والقطاع الصناعي فالحكومة مطالبة باجراءات لتخفيض كلفة الإنتاج وخاصة في مجالي الطاقة والنقل والقطاع الصناعي مطالب في تجويد الانتاج فيما دور المواطن تفضيل المنتج الوطني على المستورد والذي يساعد على خلق فرص عمل جديدة وتوفير العملات الصعبة.

جاء ذلك خلال استعراضه مسابقة صنع في الاردن الصحفية التي تم اطلاقها بالتعاون مع نقابة الصحفيين .

واضاف الساكت بحضور مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي ونائب نقيب الصحفيين الزميل ينال برماوي وعضو مجلس النقابة ممثل النقابة في هيئة صنع في الاردن الزميل عمر المحارمة اننا نسعى ليكون لكافة مؤسسات المجتمع المدني دورها الفاعل في دعم الصناعة الوطنية والذي من شأنه دعم الاقتصاد الوطني

وقال من الصعب ان تنمو الصناعات الوطنية دون تحفيز الدولة وتقديمها الحماية اللازمة لافتا الى ان صادرات الاردن الصناعية تصل الى نحو 130 دولة ونسعى للمزيد .

وأضاف المهندس الساكت ان الوصول الى دولة الإنتاج وفقا للرؤى الملكية يتطلب تضافر محتلف الوزارات والمؤسسات الرسمية وفعاليات القطاع الخاص لدعم اقتصادنا الوطني والقطاعات الانتاجية وعلى رأسها القطاع الصناعي مشيرا الى ان حملة صنع في الاردن كانت قد انطلقت قبل عدة سنوات بجهد من غرفة صناعة عمان والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والغرف الصناعية في المملكة وعدد من الوزارات والهيئات الرسمية بهدف تعريف المواطنين بجودة المنتجات الاردنية .

وبين الساكت ان هيئة حملة صنع في الاردن تضم في عضويتها العديد من المؤسسات ومنها نقابة الصحفيين الأردنيين وهي تنطلق من خمسة محاور من ضمنها محور دولة الانتاج .

كما لفت الساكت الى انه سيتم تنظيم زيارات ميدانية للصحفيين الى عدد من المصانع والمناطق الصناعية لاطلاعهم على مدى الجودة التي وصلتها الصناعات الاردنية .

وشدد الساكت على أهمية الصحافة الوطنية في تبيان أهمية توجيه المواطنين بالشراء من المنتجات الاردنية التي باتت تنافس المنتجات المستورة معربا عن أمله ان يتوصل مجلس غرفة الصناعة الى بلورة خطوات عملية مع الجهات الرسمية من شأنها ان تذلل التحديات التي تواجه قطاع الصناعة .

من جهته أكد نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي، أن النقابة ترحب بالتعاون مع غرفة صناعة عمان، باعتبار الصناعة إحدى أعمدة الاقتصاد الوطني، وأن نقابة الصحفيين تضع كافة إمكاناتها لدعم هذه الحملة، ايمانا منها بأن دعم الصناعة الوطنية يصب في مصلحة الاقتصاد وبالتالي يسهم في تحسين معيشة المواطنين.

وكانت نقابة الصحفيين وغرفة صناعة عمان وقعتا اتفاقية لإقامة مجموعة من المسابقات الصحفية يكون مضمونها الرئيسي عن الصناعة الأردنية وحملة “صنع في الأردن” تتضمن أفضل تقرير تلفزيوني، وأفضل تقرير صحفي، وأفضل مقال صحفي، وأفضل تقرير إذاعي ، وإقامة مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مركز النقابة في كيفية تغطية وكتابة الأخبار الصحفية عن الصناعات الأردنية وإبراز الإنجازات المتحققة محلياُ ودولياً.

2019-02-04
صراحة الاردنية