صور .. افتتاح اليوم العلمي السادس لكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 11:35 مساءً

صراحة نيوز -افتتح رئيس جامعة الزرقاء بالوكالة الدكتور نادر أبو شيخة اليوم الخميس اليوم العلمي السادس لكلية الصيدلة في الجامعة، بعنوان “الاقتصاد والتسويق الصيدلاني”.

وحضر اليوم العلمي رئيس مجلس الأمناء المهندس سمير الحباشنة ورئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة والمدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الأردنية الدكتور هايل عبيدات والمدير العام لدائرة الشراء الموحد والمستلزمات الطبية في وزارة الصحة الدكتور نزار مهيدات وعمداء الكليات وجمع كبير من الطلبة .

وأكد الحباشنة الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة الغذاء والدواء بالحرص على صحة المواطنين والتأكد من جودة الغذاء والدواء سواء بسواء، مشيدا بدور دائرة الشراء الموحد بتأمين أدوية بكفاءة عالية وبأسعار مناسبة للقطاع العام والمدني والعسكري وتوفير مقدرات الوطن والحرص على صحة المواطن والمقيم على حد سواء في إطار رؤية وطنية منبثقة من رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في الحرص على دعم القطاع الصحي والصيدلاني.
وقال الدكتور أبو شيخة ” ان هذا اليوم العلمي كسر الحواجز بين التخصصات، حيث ان تخصصات الاقتصاد والتسويق والعناية الصحية والمعلومات وعلم الدواء تعالقت جميعاً لتسهم في حل مشكلات المجتمع ” مؤكدا أن رؤية الجامعة تقوم على التميز في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية .
وأوضحت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني، أن اليوم العلمي يأتي لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الصحي الحكومي والخاص وذلك بالتركيز على الاقتصاد والتسويق الصيدلاني والذي يعتبر محورا أساسيا في القطاع الصحي والصيدلاني، مشيدة بمشاركة المحاضرين من مختلف القطاعات في مناقشة المحاور الأساسية والتي تفاعل معها الحضور بشكل عام والطلبة بشكل خاص.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرة علمية افتتاحية قدمها المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات بعنوان ” دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء التشريعي والرقابي في الدعم الاقتصادي للقطاع الصيدلاني”.
وتضمن اليوم العلمي جلستين أدار الجلسة الأولى الدكتور أحمد الكوفحي والدكتورة إيناس المزاري واشتملت على محاضرات : “قصص نجاح “قدمها المدير العام لدائرة الشراء الموحد والمستلزمات الطبية في وزارة الصحة، و”مشروع الصرع للأطفال الرضع في الأردن ” قدمها عميد كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية الدكتورة عبلة البصول” و “الصيدلة في الخدمات الطبية الملكية ” قدمتها العميد الصيدلانية من الخدمات الطبية الملكية تغريد الحباشنة .
واشتملت الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور حمزة أبو منصور والدكتور حمزة الحمد على محاضرات : “تطبيقات التسويق الصيدلاني بالأردن..الحواجز والتحديات ” قدمها الدكتور قيس العيفان من جامعة العلوم والتكنولوجيا ، و”نظام دور المعلومات الطبية في العمل الصيدلاني ” قدمها ممثل مؤسسة حكيم سلمان سلطان ،و” التسويق الصيدلاني…المنافع والمخاطر ” قدمها نائب نقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور محمد أبو عصب .
كما تضمن اليوم العلمي إقامة معرض لشركات الأدوية والصيادلة ، بهدف التعريف بهم والاطلاع على منتجاتهم ، بالإضافة لعرض إبداعات طلبة كلية الصيدلة من خلال برنامج تثقيف صيدلاني، وعرض نشرات توعوية طلابية بحثية وعلمية لطلبة الكلية.
وفي ختام فعاليات اليوم العلمي سلم الدكتور محمود أبو شعيرة والدكتور أبو شيخة والدكتورة الكيلاني، الدروع التقديرية للمشاركين والجهات الداعمة .
2019-03-21
صراحة الاردنية