ضبط النفس هو الأساس فلما التهافت ..الخبز كل يوم ويتبعه المواد التموينية

2020-03-24T12:56:15+02:00
2020-03-24T18:34:56+02:00
في الصميم
24 مارس 2020
ET3eDJqXsAAENMj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان 

يبدوا ان رهان الحكومة على وعي الشعب لم يأتي كما التوقعات فلا زال بيننا من لا يقدرون المسؤولية والشاهد هنا الصور والفيديوهات التي تناقلها النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي  .

كان الأجدر ان تم وضع خطة محكمة تضمن ايصال مادة الخبز الى كل منزل فلا يُعقل ان يتم الطلب من المواطنين بان يخفوا الى الشوارع ليستلموا مخصصاتهم من مادة الخبز ي كما شهدنا والذي فيه كل الخطورة التي نخشاها .

نعي تماما ان الحدث كان كبيرا وان الدولة الاردنية تمكنت في البداية من التعامل معه وشهد لها العالم بذلك لكن يبدوا وقد دخلنا في المرحلة الثالثة وهي مرحلة الانتشار المجتمعي ” الأخطر ” التي تبدأ بتوزيع المواد التموينية على المواطنين حيث التخوف من اختلاط الناس وحدوث ما لا يحمد عقباه .

في بعض المناطق شهدنا تنظيما في عملية التوزيع حيث التزم الناس بترك مسافات مناسبة بين الشخص والأخر وهناك كوادر من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تعمل على ضبطها وفي المقابل شهدنا فوضى عارمة في مواقع مختلفة وخاصة المناطق المكتظة بالسكان فهل ذلك ناجم عن قلة الإمكانات أم عن الوعي والثقافة المجتمعية .

واقع الحال لا يحتمل والخطورة قائمة ولا بد من اجراءات سريعة حتى وان تطلب الأمر وقف التوزيع فورا  والزام المواطنين بالعودة الى منازلهم على ان يتبع ذلك توزيع الخبز على المنازل منزلا منزلا .

المسؤولية يتحملها الجميع  والمطلوب ضبط الأنفس والصبر والثقة باجراءات الحكومة فلا وقت يسمح بالسكوت على اية تجاوزات

فشلنا في عملية توزيع الخبز يعني اننا لن ننجح في توزيع باقي المواد التموينية فماذا يخبي لنا القدر .

اللهم احمي وطننا واهله من كل مكروه ومكننا من تجاوز هذه المحنة انه سميع مجيب.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض