ضبط مصنع حبوب مخدرة شرق عمان في بداية انتاجه

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 6:44 مساءً

صراحة نيوز – ضبطت إدارة مكافحة المخدرات مصنعاً لتصنيع حبوب الكبتاغون المخدرة، وثمانية اشخاص متورطين فيها، في قضية هي الاولى من نوعها.

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام ان العاملين في إدارة مكافحة المخدرات عملوا منذ اشهر على تتبع معلومات وردت اليهم حول قيام احد الاشخاص بالاشتراك مع آخرين بالتحضير وتجهيز المواد والمعدات الخاصة من اجل انتاج حبوب الكبتاغون المخدرة.

وقامت فرق خاصة من الادارة بمباشرة اعمال المراقبة وجمع المعلومات ورصد تحركات عدد من المشتبه بهم للتأكد من تلك المعلومات وتحديد كافة المتورطين واماكن الانتاج والتخزين.

واضافت: ومع مباشرة التحقيق واعمال المراقبة والرصد وجمع المعلومات حول الاشخاص المشتبه بهم، بات لدى المحققين معلومات اولية حول قيام احد الاشخاص باستيراد مواد كيمائية تستخدم لتصنيع مواد التنظيف والاستعانة باشخاص من جنسية اجنبية من اجل معالجة تلك المواد الكيميائية واستخلاص مواد كيمائية منها تستخدم في تركيب حبوب الكبتاجون المخدر، وانه باشر بانتاج كميات من تلك المواد في احد الاماكن المستأجرة، لتستمر عمليات المراقبة والرصد لتحديد الموقع المستخدم من قبلهم لمعالجة المواد الكيميائية وتصنيعها وضبط كافة المتورطين بها.

وتابعت: ومساء امس وبعد الانتهاء من جمع كافة المعلومات وتحديد موقع انتاج الحبوب المخدرة داخل هنجر في احد المناطق الصناعية شرق العاصمة استأجره المتورط الرئيس بحجة انتاج مواد التنظيف، وجهزت عدة فرق للمداهمة والتفتيش والقبض في التوقيت ذاته، حيث تحرك الفريق الاول لمكان الهنجر وتحركت الفرق الاخرى تجاه اماكن تواجد الاشخاص المتورطين من اجل القاء القبض عليهم .

واكدت الادارة ان فريق المداهمة وبعد اقتحام الهنجر والقاء القبض على احد المتورطين هناك، باشرت عمليات التفتيش لتضبط كميات كبيرة تقدر بالاطنان من المواد الكيميائية المختلفة والتي يتم معالجتها لاستخلاص المواد الاساسية التي تدخل في انتاج الحبوب المخدرة وكمية اخرى من المواد المعالجة والجاهزة للانتاج، اضافة الى مكبس ومعدات صناعية مختلفة تستخدم لتصنيع وانتاج الحبوب المخدرة.

كما تمكن فريق آخر من مداهمة احدى الشقق في العاصمة، والتي اعدت لتخزين ما يتم انتاجه من حبوب مخدرة، وعثر بداخل الشقة على ما يقارب 2 مليون حبة مخدرة من حبوب الكبتاجون المخدر، والقي القبض على احد المتورطين هناك، وتمكنت باقي فرق القبض من القاء القبض على ستة اشخاص آخرين من المتورطين احدهم من جنسية اجنبية، وما زالت التحقيقات مستمرة في القضية.

يشار الى ان التحقيقات الاولية التي اجريت لغاية الآن، اشارت الى ان الكميات المضبوطة من الحبوب المخدرة كانت اولى محاولات الانتاج للمتورطين، وكانوا يخططون لانتاج تلك الكميات الضخمة من اجل تهريبها خارج المملكة، وان ما تم ضبطه من مواد كيمائية لو قدر لهم الاستمرار في تصنيعها لكانت كافية لانتاج ما يزيد عن 100 مليون حبة مخدرة.

واكدت الادارة ان ضبط تلك القضية هو دليل قاطع بأن العاملين في ادارة مكافحة المخدرات يقفون بالمرصاد لمثل تلك المحاولات لانتاج المواد المخدرة محليا، ولن يسمحوا لمثل تلك المحاولات بالنجاح، وسيبقون دوما سدا منيعا بوجه اولئك المجرمين ونشاطاتهم الجرمية المؤثرة على الافراد والمجتمعات من خلال بيع وانتاج تلك المواد القاتلة.

2018-01-15
صراحة الاردنية