ضبط 158 مؤسسة طبية مخالفة وتحويل 24 للنائب العام

صراحة نيوز – ضبطت مديرية ترخيص المهن والمؤسسات الصحية 158 مؤسسة مخالفة للانظمة والقوانين الخاصة بالصحة العامة، تم تحويل 24 مؤسسة منها الى النائب العام شملت مجمعات طبية ومراكز طب عام ومستشفيات وطوارئ وعيادات اسنان ، حسب مديرها الدكتور ناصر الخشمان .

واشار الخشمان الى ان الوزارة اغلقت 106 مؤسسات فيما وجهت انذارات لـ 28 مؤسسة منذ بداية العام الحالي . واوضح ان الاجراءات شملت مختبرات ومراكز بصريات وطب بديل ومراكز اشعة ومراكز عناية بالبشرة ومراكز للعلاج الطبيعي ، وجاء ضبط المخالفات ضمن برنامج الجولات اليومية الرقابية التي تقوم بها المديرية صباحا ومساء والتي بلغت خلال هذه الفترة 112 جولة صباحية ومسائية .

وارجع الخشمان هذه الإجراءات الى عدم وجود ترخيص للمؤسسة وعدم وجود تصريح مزاولة مهنة للعاملين في المهن الطبية اضافة الى عدم تقيد المؤسسات الصحية المرخصة بقانون الصحة العامة والانظمة الصادرة بموجبه .

وبين ان مهام المديرية تقوم اضافة الى مهمة الترخيص حسب الاصول، مهمة الرقابة والتفتيش على جميع المؤسسات الصحية والتنسيق مع مديريات الصحة في المحافظات من خلال أقسام الرقابة فيها للتفتيش على المؤسسات الصحية والكشف الدوري على المستشفيات الخاصة للتأكد من استمرارية تطبيقها لاشتراطات النظام والتحقيق في الشكاوى على جميع المؤسسات الصحية وتقديم تقارير نتائج التحقيق ومتابعة أجور الخدمات الطبية في المستشفيات الخاصة ومتابعة إجراءات الرقابة على جميع المؤسسات الصحية وتقيدها بالتشريعات النافذة والرقابة على عيادات ومراكز ومختبرات الأسنان .

2018-04-02
صراحة الاردنية