ضربية الدخل والمبيعات تنفي تهرب الوزير ملحس من دفع مستحقات ضريبية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 7:55 مساءً

صراحة نيوز –  نفى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر ناصر، نفيا قاطعا المعلومات غير الصحيحة والمغلوطة التي تناقلتها مواقع اخبارية، تضمنت اتهامات غير صحيحة تتهم وزير المالية عمر ملحس بالتهرب الضريبي وعدم دفع ضريبة الدخل عن مكافاة نهاية الخدمة التي حصل عليها جراء خدمته السابقة في بنك الاسكان للتجارة والتمويل.

ويأتي النفي ردا على نشطاء تداولوا معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي تشير الى ان الوزير ملحس من ضمن المتهربين ضريبيا ما دفع اعضاء في مجلس النواب الى تقديم مذكرات طلبوا بموجبها معلومات تفصيلية في ذات الشأن .

وبين مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان الوزير ملحس اعلن عن هذه المكافاة وعن دخله خلال السنة التي حصل فيها على تلك المكافأه، وقام باداء الضريبة المترتبة عليه حسب القانون.

وأكد أن السجلات المالية والالكترونية لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات توثق ذلك، موضحا أنه واستنادا لاحكام المادة 12 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 فانه يجب على الجهة المصدرة للدخل المتحقق من الوظيفة للشخص الطبيعي (بنك الاسكان في هذه الحاله)، ان تقتطع مبلغ ضربية الدخل المستحق عن الدخل المتحقق من الوظيفة، وايداعة لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الأمر الذي يقطع كذلك بعدم صحة الخبر المذكور .

وعبر مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن اسفه البالغ لتناقل اخبار مغلوطه بحق وزير المالية وبحق اي مكلف من مكلفي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ويذكر ان وزير المالية قد تقدم بشكوى جزائيه بصفته الوظيفية وبصفته الشخصية بحق المواقع الاخبارية التي تناقلت الخبر المسيء، كما قام مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات هو الاخر بصفته الوظيفية بتقديم شكوى مماثلة في مواجهة تلك المواقع الاخبارية التي تناقلت الخبر المسيء.

2018-01-09 2018-01-09
صراحة الاردنية