ضريبة الدخل والمبيعات تُوضح خطزات تقيدم الإقرار الضريبي إلكترونيا بالفيديو

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – نشرت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فيديو يبين طريقة الاستخدام الأمثل لتقديم الإقرار الضريبي وخطوات تقديمه إلكترونيا عبر نظام الحكومة الإلكترونية.

وتضمن الفيديو كيفية الدخول إلى الموقع وعملية تعديل البيانات بعد استخدام اسم المستخدم والرقم السري الذي يتم تزويد المكلف به، إضافة إلى إدخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتحميل الوثائق المعززة وتزويد الضريبة باسم البنك ورقم الحساب ورقم الحساب الدولي (أي بان).

ويتيح الموقع إجراء جميع العمليات المتعلقة في تقدير الدخل السنوي الخاضع للضريبة، وسيتم حساب ضريبة الدخل حيث ستظهر النتيجة باللون الاحمر في حال ترتب على المكلف مبلغ لصالح الضريبة، فيما اللون الأخضر بانه لا يترتب عليه ضريبة دخل أو أن له رديات.

ويتيح النظام للمكلف بدفع قيمة الضريبة مباشرة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم).

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين لم يحصلوا حتى الآن على اسم مستخدم ورقم سري لغايات الاشتراك بخدمات الحكومة الإلكترونية المبادرة إلى مراجعة أقرب مديرية ضريبة دخل ومبيعات للحصول عليها لتمكينهم من تقديم الإقرارات والحصول على العديد من الخدمات الأخرى.

ودعت الدائرة المكلفين إلى تقديم الإقرارات الضريبية عن عام 2017 في أقرب وقت ممكن وتعبئتها بالأرقام الواقعية والحقيقية التي تعبر عن نشاطهم خلال عام2017.

علما بأن آخر موعد قانوني لتقديم الإقرار في 30 نيسان المقبل.

2018-03-10 2018-03-10
صراحة الاردنية