ضمن المبادرات الملكية ” العيسوي والشياب يفتتحان اعادة ترميم وتوسعة مركز صحي قميم “

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – افتتح امين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة وتنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف العيسوي ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم مشروع اعادة ترميم وبناء وتوسعة مركز صحي قميم الشامل الذي شيد بمكرمة ملكية سامية لخدمة مواطني لواء الوسطية في محافظة اربد .

وبلغت مساحة المركز الذي يقدم خدمات المراكز الصحية الشاملة قرابة 1300 متر مربع ويقدم خدماته لقرابة 35 الف نسمة يشكلون مجموع سكان قرى وبلدات اللواء .

وقال العيسوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان “المشروع يأتي استكمالا للمبادرات الملكية التي تم افتتاحها الاسبوع الماضي في المحافظة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني”، معربا عن امله في ان يلمس المواطنون الاثار الايجابية لهذه المبادرة حيث ان المركز سيقدم خدمات الرعاية الصحية المتميزة لهم من خلال عيادات الطب العام والاختصاص اضافة الى طب الاسرة والامومة والطفولة والمختبرات والاشعة التي ستكون قريبة من اماكن سكناهم . وثمن العيسوي جهود مختلف الجهات التي ساهمت في انجاز المبادرة ممثلة بوزارتي الصحة والاشغال العامة والاسكان والكوادر العاملة فيهما .

بدوره قال وزير الصحة الدكتور الشياب ان افتتاح المركز سيكون ثمرة ايجابية على صعيد تطوير الخدمات الصحية للواء بشكل عام حيث جهز من نواحي الاسعاف والطوارئ وخدمات صحية اختصاصية متنوعة ما سيخفف على المواطنين عناء مراجعة المستشفيات في المحافظة، مثمنا مكرمة جلالته سواء على صعيد منطقة لواء الوسطية او مناطق المملكة بشكل عام والتي تشكل معينا مساندا للخدمات التي تقع على كاهل وزارة الصحة في مناطق المملكة كافة، ومؤكدا اهمية المبادرات في تعزيز استراتيجية الوزارة القصيرة والمتوسطة والطويلة الامد على صعيد الارتقاء بالواقع الصحي .

من جانبه قال مدير صحة المحافظة الدكتور قاسم المياس ان المركز شهد عملية تطوير لافتة حيث اضيف عليه طابق ثان وقسم للإسعاف والطوارئ ومختبر وقسم للأشعة اضافة الى ترميم الطابق الارضي، لافتا الى ان كلفة العطاء الذي جاء بمكرمة ملكية سامية بلغت قرابة 588 الف دينار وستسهم اعمال التطوير فيه بتقديم خدمات صحية متميزة على صعيد عيادات الاختصاص وغيرها .

بدوره ثمن نائب اللواء المهندس رياض العزام وعدد وجهاء اللواء مكرمة جلالته التي سيكون لها اثر كبير في تطوير واقع الخدمات الصحية علاوة على تجنيب المواطنين عناء السفر والمراجعة لمستشفيات المحافظة التي كانت تستنفد جهدا ونفقات اضافية منهم .

ورافق العيسوي والشياب محافظ اربد رضوان العتوم وعدد من المسؤولين في المحافظة.

2017-05-04
صراحة الاردنية