طالبة من فيلادلفيا تشارك في مؤتمر نموذج الشباب العربي الدولي للأمم المتحدة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 5:46 مساءً

صراحة نيوز –

شاركت الطالبة نور اسماعيل عبد الحافظ من كلية الهندسة والتكنولوجيا تخصص هندسة عمارة من جامعة فيلادلفيا في فعاليات المؤتمر الدولي والذي عقد في دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 19- 22 شهر أيلول تحت عنوان نموذج الأمم المتحدة للشباب العربي الدولي AYIMUN)2019) .

وهدف المؤتمر  الى نشر الوعي حول القضايا العالمية في ايجاد فرص للشباب العربي لتعزيز وتحسين المهارات الدبلوماسية والقيادية لديهم ، وايجاد تغيير لقضاياهم وتقديم الحلول وبناء السلام في جميع انحاء العالم.

وتم تنظيم دورات اللجان التي تمثل محاكاة مؤتمرات الأمم المتحدة واستخدامها ضمن جدول أعمال محدد, وتشجع هذه الدورات المندوبين على زيادة معرفتهم وفهم طريقة عمل الأمم المتحدة وتعزيز مشاركة الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

والجدير بالذكر ان الطالبة نور تم اختيارها من قبل الأمم المتحدة كمشاركة من المملكة الأردنية الهاشمية من بين( 5415) طالب تقدموا للمشاركة على مستوى الوطن العربي لتكون ممثله عن الشباب العربي كمتحدثة وممثلة دبلوماسية، بعد ان قبل مشروع تخرج(1)، باشراف الدكتورة نوار سامي مهدي، والذي تقدمت به للمشاركة في المؤتمر للأمم المتحدة وكان بعنوان الكوارث الطبيعية في الشرق الاوسط والمساهمة في حلها معمارياً.

2019-10-01
صراحة الاردنية