طرح عطاء مستشفى مادبا الجديد قبل نهاية العام الحالي

صراحة نيوز – بحث أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف العيسوي ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه والفريق المختص من الديوان الملكي الهاشمي ووزارة الأشغال العامة والإسكان مراحل تطور سير العمل في مشاريع المبادرات الملكية السامية في محافظات المملكة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض التصاميم الخاصة بمستشفى مأدبا الجديد، واعتماد الأسس المطلوبة لغايات البدء بإجراءات التأهيل المسبق للمقاولين، وذلك لتمكين وزارة الأشغال العامة والإسكان من تنفيذ التوجيهات الملكية السامية خلال الزيارة التي قام جلالة الملك عبدالله الثاني لمحافظة مأدبا بإن يتم طرح عطاء التنفيذ لهذا المستشفى قبل نهاية العام الحالي.

يشار إلى ان مشروع المستشفى سيتم تنفيذه على قطعة أرض بمساحة (40) دونما بطاقة استيعابية تبلغ (300) سرير.

واستعرض العيسوي وهلسه التصاميم وسير العمل في مسجد الشريف الحسين بن علي / مسجد معان الكبير، والذي يشمل مصلى للرجال بالطابق الأرضي يتسع 2400 مصل، كما يشمل الطابق الثاني مصلى للنساء وقاعة متعددة الأغراض، ومواقف للمركبات.

يذكر ان العمل بدأ بالمشروع بشهر أيار من هذا العام، وبلغت نسبة الإنجاز فيه حوالي (15%)، حيث من المتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع منتصف العام المقبل.

كما تم خلال الاجتماع استعراض التصاميم لبيت الشريف الحسين بالعقبة والذي سيتم إعادة تأهيله لاستخدامه كمتحف مرتبط بساحة الثورة العربية الكبرى التي تقوم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على تأهيلها ليتم وضع المعروضات المتعلقة بالثورة العربية الكبرى ضمن الموقع بعد إعادة تأهيله.

ومن ضمن المشاريع التي تم استعراضها مشاريع الأسر العفيفة في المحافظات والتي يتم تنفيذها حالياً من خلال شركة الحق للتنمية الزراعية والاستثمار، بواقع (269) وحدة سكنية.

كما تم استعراض مشاريع إنشاء الحديقة العامة في محافظة معان، ومركز المنار للتنمية الفكرية في الشونة الجنوبية، ومركز تنمية المرأة في السلط، ومركز تنمية المرأة في مأدبا، ومقر لجمعية سيدات الشوبك، ومقر جمعية الأنوار للسيدات في معان، والصالة الرياضية متعددة الاغراض لنادي النهضة للمعاقين حركياً في إربد، وإنشاء المدرجات والمرافق لكل من ملعب الشوبك الرياضي وملعب الراجف الرياضي، ومبنى نادي الشيخ حسين في الشونة الشمالية، والقاعة متعددة الأغراض لنادي الشهابية في الكرك.

وأكد العيسوي وهلسه ضرورة ان يتم تنفيذ مشاريع المبادرات الملكية السامية ضمن المواصفات الفنية اللازمة وذات الجودة العالية، لافتين إلى دور الجمعية العلمية الملكية بمتابعة ضبط الجودة.

وأعرب العيسوي عن شكره للدور الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة والإسكان في متابعة أعمال التصاميم والإشراف والتنفيذ لمشاريع المبادرات الملكية السامية.

2017-09-08 2017-09-08
صراحة الاردنية