طقس بارد حتى الاربعاء

25 مارس 2019

FG - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تبقى المملكة اليوم تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع سقوط زخات من المطر في معظم مناطق المملكة، تكون اثناء النهار غزيرة على فترات يصحبها الرعد وتساقط البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ويتوقع في ساعات الصباح تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها ما بين 40-50 كم/ساعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية. 

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة غدا، مع بقائها أقل من معدلاتها العامة، وتكون الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع مع ساعات الليل سقوط زخات خفيفة من المطر في اقصى شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

وتكون الاجواء يوم الاربعاء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتسقط زخات من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناُ، مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 13 – 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 14 – 5، والمناطق الجنوبية 12- 1، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 13 درجة مئوية.