طوقان ينفي ما نقلته عنه وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” بالوثائق

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 9:41 مساءً

صراحة نيوز – نفى رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان في تصريح لمرصد مصداقية الإعلام الأردني ” أكيد ”  ان “يكون هناك الغاء لمشروع محطة الطاقة النووية الكبيرة بقدرة الف ميغاواط في منطقة عمرة كما   جاء في خبر لوكالة الانباء الاردنية ” بترا ” 

الذي نقلته عنه .

وقال وفق ما نشره المرصد ان ” ما حصل هو الغاء لاتفاقية إنشاء هذا المفاعل مع الجانب الروسي بسبب الكلفة المالية” .

وأضاف أن ما نُقل في وسائل إعلام خلال المؤتمر الصحفي “مجتزأ وهناك أخطاء علمية” ما فسره مراقبون بانه تراجع عما نقلته الوكالة الرسمية من خلال حديثه في المؤتمر والذي لم يكن قد تم الاعلان عنه لافساح المجال امام اعلام القطاع الخاص من الحضور والتغطية .

وكانت صراحة نيوز نشرت نقلا عن وكالة الانباء الاردنية متابعة بعنوان ”  خالد طوقان يوضح لماذا أجل بناء محطة نووية اردنية كبرى الى العقد القادم ؟” !

وبينت صراحة نيوز في المتابعة كيف تراجعت الهيئة عن تنفيذ المحطة النووية الاردنية التي قدرت كلفتها بنحو 10 مليارات دولار وتوجه الهيئة كما أكد رئيسها خلال المؤتمر لانشاء مفاعلات صغيرة وتم اعتماد نموذج صيني جديد يتم بناءه حاليا هو الأول من منوعه وسيكون الاردن من اوائل الدول التي ستستخدمه ولم يشير طوقان فيما اذ سينتظر الاردن تجربته في الدولة الصانعة أو دولة اخرى .

كما اشارت المتابعة الى ان الاردن صرف ما يزيد عن مبلغ 100 مليون دينار منذ بدء فكرة انشاء المحطة النووية  حتى الان وفق تصريحات رسمية سابقة وقبل الدخول في المغامرة الجديدة للهيئة .

2018-07-01
صراحة الاردنية