عاجل ..الأردن: تسجيل ٢٣ اصابة جديدة بكورونا وحظر شامل اعتبارا من الجمعة وحتى الأحد

2020-05-20T18:20:57+03:00
2020-05-20T19:14:06+03:00
اخبار الاردن
20 مايو 2020

1 1323048 12944803423440587567. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل ٢٣ إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم فيما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة بأنه تقرر فرض حظر شامل اعتبارا من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد ليرتفع العدد الإجمالي الى  672 حالة..

وأضاف جابر، خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الحالات توزعت، إلى حالتين في المفرق، و7 لسائقي شاحنات على حدود العمري، و7 حالات من عائلة واحدة في أحد ضواحي عمّان لمخالطي سائق شاحنة مصاب، وحالة قادمة من السعودية، وحالتين من إربد، وحالة مخالطة لسائق الخناصري، و3 حالات قادمة من الخارج كانت تخضع للحجر الصحّي.

وأشار إلى أنه بلغ عدد سائقي الشاحنات 113، منهم 47 سائقا أردنيا.

من جهته قال  وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة  إنه تقرر فرض حظر تجوّل شامل لمدّة ثلاثة أيّام، بدءاً من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلة، وحتى منتصف ليلة الأحد / الاثنين، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل.

وأضاف، خلال الإيجاز  الصحفي أنه “تستثنى خلال فترة حظر التجوّل الشامل الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من الموظّفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة”.

“القرارات جاءت في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي في الأردن، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيّام الماضية، والحاجة إلى زيادة جهود فرق التقصّي الوبائي، وضرورة الحدّ من الاجتماعات والمخالطة بين الأفراد، واتخاذ ما يلزم لغايات تحقيق التباعد الجسدي”، بحسب العضايلة، موضحا أن خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اجتمعت وقرّرت تعديل الإجراءات المتّخذة خلال فترة عيد الفطر.

وأضاف: “تقرر تمديد ساعات السماح بخروج المواطنين يومي الأربعاء والخميس حتى الساعة 11 مساء وفقا للآلية المعمول بها حالياً وبحسب نظام الدور الفردي والزوجي في المحافظات التي يطبق بهذا وذلك لتمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم وتأمين حاجاتهم لفترة الحظر الشامل ويشمل ذلك المنشآت التجارية”.

وأشار العضايلة إلى أنه “اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، الموافق للخامس والعشرين من شهر أيّار/ مايو، تعود الأوضاع كما هي عليه حاليّاً، وتخضع الأمور للتقييم والمراجعة وفقاً لتطورات الحالة الوبائيّة، وبذلك تعود ساعات السماح بخروج المواطنين كما هي عليه الآن بعد انتهاء فترة الحظر الشامل”.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض