عاجل ..الملك”القدس خط أحمر .. كلا للتوطين .. كلا للوطن البديل ” فيديو

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:49 مساءً

صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة موقف (المملكة الأردنية الهاشمية) من القدس، مشدداً جلالته بالقول “القدس خط أحمر .. كلا للتوطين .. كلا للوطن البديل”.

وأكد جلالة الملك عبدالله خلال لقائه قيادات عسكرية وأمنية بثّ التلفزيون الاردني مساء الثلاثاء مقتطفات منه أن موقف الأردن واضح تجاه القدس وأن مستقبل فلسطين خط أحمر.

وقال جلالته “كما تعلمون ألغيت زيارتي إلى رومانيا بسبب القدس (بعد تصريحات رئيسة الوزراء تجاه نقل السفارة الرومانية إلى القدس)، وأضاف الملك “أستغرب أنه لا بد لي أن أوضح الموقف الواضح بالنسبة للأردن”، وزاد “هنالك من يشكك بالنسبة لموقف الحكومة الأردنية والأردن”.

وتابع جلالته “حكيت في الزرقاء وآخر 15 سنة بأن القدس ومستقبل فلسطين خط أحمر بالنسبة لنا، أوضح من هيك ما بعرف كيف أقدر أتحدث؟”، وزاد “من الواضح أن هذا موقف كل الأردنيين ونحن كمملكة اردنية هاشمية وكما تحدثت في الزرقاء”.

وتابع جلالته مستغرباً “حينما تحدثت عن الدولة الهاشمية حتى أفهم لمن عنده شكوك ومن يريد أن يخرب أنه بالنهاية أنا كهاشمي كيف أتراجع أو اتخلص من القدس”، مشدداً على أن ذلك أمراً مستحيل فالقدس خط أحمر وكلا على الوطن البديل وكلا على التوطين.

كما أعرب جلالته عن أسفه لإصرار البعض على السلبية، قائلاً جلالته: ” هنالك ناس مصرين على السلبية في البلد، وحابين يكون فيه شكوك بين الأردنيين وبيننا كمؤسسات وكبلد، وأتمنى على الجميع حملة ممن يحب البلد ضد هؤلاء الناس (المشككون) الذين نعرفهم”.

وتابع جلالته : الشكوك يؤثر علينا جميعاً وتعطي ذخيرة للعدو على حدودنا والإقليم .. من يريد أن يخرب نعطيه الذخيرة فإلى متى يا اخوان ؟”.

وأوضح جلالة الملك أنه سيتناول في سفره إلى المغرب وآوروبا قضية القدس والسلام.

2019-03-26
صراحة الاردنية