عاجل … تجمع المهنيين السودانيين يدعو الى الإعتصام لحماية الثورة ..بيان

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 8:06 مساءً

صراحة نيوز – وجه تجمع المهنيين السودانيين نداءا عاجلا إلى جميع الثوار للتوجه فورا الى ساحات الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة لحماية الثورة ومكتسباتها معلنة عن أن هناك محاولات  جارية لفض الاعتصام من أمام القيادة العامة الآن، وإزالة جميع المتاريس.

ودعا  التجمع  في بيان له  المواطنين من أنصاره  للانضمام إلى ساحات الاعتصام لحماية الثورة ومكتسباتها.

وتحاول قوات من الدعم السريع والجيش فض الاعتصام بالقوة وبدأت بإزالة المتاريس  التي وضعها المحتجون أمام مقر الجيش بالخرطوم فيما يتصدى لها المحتجون.

وكان المجلس العسكري الانتقالي  تعهد أمس خلال مؤتمر صحفي بعدم فض اعتصام المواطنين أمام المقر بالقوة حسبما جاء على لسان المتحدث باسم المجلس شمس الدين كباشي إبراهيم، مشيرا الى أن تشكيل الحكومة وتسمية رئيسها في ملعب قوى المعارضة ممثلة بقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان.

وأكد إبراهيم أن القوانين تكفل حرية التعبير ولكنها لا تكفل الفوضى ملمحا واعتبر أن إغلاق الشوارع بالمتاريس يعد من الظواهر السلبية التي  تهدد الأمن العام .

نص البيان

هذه الأرض لنا فليعش سوداننا

جهز معاك كفنك يا انت يا وطنك

نحن فى تجمع الجيولوجيين نترحم على شهداء ملحمة 8 رمضان البطولية ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين ونعزى اسر الشهداء الابرار 

فى هذا الشهر العظيم وأن تزهق الأرواح الطاهرة وتسيل الدماء بأيدي دعاة الشريعة والاسلام فى شهر الصيام والقيام ونؤكد على إن المجلس العسكرى يتحمل بالدرجة الأولى مسؤلية سلامة وأمن الثوار في ساحات الاعتصام وأن القوات المسلحة ما وجدت إلا لتقوم بحماية الوطن والمواطنين لا أن تتمترس خلف السلطة وتتعند فى تسليمها للمدنيين الوريث الشرعى لهذة الثورة العظيمة تحت مظلة قوى الحرية والتغيير.

نحن فى تجمع الجيولوجيين نؤكد وقوفنا الصلب فى الصف الاول لحماية ثورتنا المجيده خلف المتاريس الحبيبة والتى تاكد انها ضرورية ومصيرية لحماية الثوار فى ميدان الاعتصام حتى استكمال المطالب وفى ذات السياق نوكد استمرار الاضراب عن العمل لعمال شركة بترونيد وشركة مناجم للتعدين حتى الايفاء بكل حقوقهم المشروعة ونعلن تضامننا مع الوقفة الاحتجاجية لعمال بتكو وعلى ذات الطريق ثائرون تحت راية تجمع المهنيين وبكل وسائل التصعيد السلمي المتاحة للاسهام فى استكمال ثورة شعبنا العظيم حتى تتحقق تطلعاته فى العبور ببلادنا نحو الحرية والسلام والعدالة والمساواة.

تجمع الجيولوجيين السودانيين

2019-05-15
صراحة الاردنية