عاجل … وادي الأردن ..ما حقيقة هذه الصور

2020-03-13T10:10:20+02:00
2020-03-13T10:57:52+02:00
اخبار الاردن
13 مارس 2020
ES ISD2XsAIHHUG - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نشر احد النشطاء من ابناء وادي الاردن مجموعة من الصور على حسابه تويتر لمجموعة من البيوت البلاستيكية وقال ان وادي الاردن استيقظ على كارثة حقيقية بفعل اعصار التنين .

واضاف ان الاعصار دمر البيوت البلاستيكية واصبحت منطقة الأغوار منكوبة غير انه لم يصدر عن الجهات الرسمية ما يؤكد ذلك . 

وفي تصريح  لمدير سوق العارضة المركزي المهندس أحمد الختالين أكد تراجع نسبة واردات السوق من الخضروات بما يقارب 70 بالمئة عن الايام الماضية.

واضاف الختالين ان سوء الأحوال الجوية وقوة الرياح ادت الى تلف الكثير من كميات المزروعات المحمية مشيرا إلى أن معظم الكميات الواردة إلى السوق هي زراعات مكشوفة مثل مادة البندورة والكوسا والباذنجان .

وبين الختالين ان اغلبية الوارد الى السوق تم جنيه قبل هبوب الرياح على المنطقة حيث ستظهر اثار الاضرار اعتبارا من اليوم لتلف كميات كبيرة من الزراعات المحمية وبالتالي فان نسبة الوارد ستكون اقل.

وجاء لاحقا ان مجلس ادارة اتحاد مزارعي وادي الاردن عقد صباح اليوم الجمعة، جلسة طارئة  للبحث في الاضرار التي تعرض لها القطاع الزراعي نتيجة الرياح القوية التي تعرضت لها المنطقة يوم أمس.

وقال رئيس الاتحاد عدنان الخدام ان وادي الاردن يعد منطقة منكوبة نظرا للأرقام الكبيرة في حجم الاضرار بالبيوت البلاستيكية والاغطية والتي تقدر بالآلاف مبينا أن الضرر تعدى الى مزروعات البيوت من الخضار محذرا في نفس الوقت من انه سيكون هناك نقص حاد في كمية المنتوجات الزراعية المعروضة نتيجة التلف.

واضاف ان الاتحاد سيشكل لجنة لحصر الاضرار على مستوى وادي الاردن.

وقال مدير زراعة وادي الاردن المهندس بكر البلاونة ان الرياح القوية ادت الى اقتلاع عدد كبير من الاشجار الحرجية مضيفا ان المديرية بدأت منذ الصباح الباكر بجولات على المزارع لتقدير حجم الضرر الذي لحق بالقطاع الزراعي.

ES IRDGX0AEoDsi - صراحة نيوز - SarahaNews ES IRgKWAAEOAFs - صراحة نيوز - SarahaNews ES ISVfXsAAgzZX - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض