Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

عجلون:20 مزرعة حقلية تساهم بتعزيز التنمية الزراعية

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
5 مارس 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
تنزيل 9 e1614964755136 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –   تساهم المزارع الحقلية في محافظة عجلون في تعزيز التنمية الزراعية والتوسع بها نظرا لاثارها الايجابية على تطوير المنتوجات من مختلف الأصناف.
واشار عدد من المزارعين إلى الدور الكبير الذي تقوم به هذه المزارع التي يتم فيها استخدام الطرق الحديثة لتسويق المنتوجات الزراعية والتي تعود بالنفع والفائدة على اوضاعهم الاقتصادي، داعين الى التوسع بدعم زراعة الأشجار المثمرة والأصناف المحسنة مع الحفاظ على الأصناف ذات القيمة التسويقية العالية التي ترفد الاقتصاد الوطني.
وقال المزارع إبراهيم شعبان، ان هذه المزارع تعمل على النهوض بالقطاع الزراعي من خلال دعم المنتجات الزراعية المحلية وآلية تسويقها وتحسين إنتاجيتها مع ضرورة التركيز على قطاع الأشجار المثمرة وآلية تحسينه وتسويقه وسبل حمايته من الأمراض التي تفتك به كون المحافظة تتمتع بجودة هذا الأشجار والمناخ الملائم لزراعتها.
وبين المزارع محمد عنانزة اهمية المدارس الحقلية بتطوير ممارسات زراعية مستدامة واستغلال المعرفة بالبيئة المحلية لإدارة النظم الإيكولوجية الزراعية المعقدة وتعزيز التنمية وتواصل تعزيز الابتكار وتحويل نهج نقل التكنولوجيا في برامج الإرشاد الزراعي التقليدية إلى خدمة تواصل ريفية أوسع تمكن المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من تحسين مهارات الإدارة.
واكد مدير زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان، أن المحافظة يوجد فيها 20 مزرعة حقلية يستفيد منها مئات المزارعين من خلال تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات المعنية لتبادل الخبرات الفنية والعلمية لخدمة المزارعين خصوصا فيما يتعلق بتطوير سبل زراعة وإدارة أشجار البساتين بهدف تعزيز الأمن الغذائي والإسهام في بناء وتعزيز قدرات المنتجين المحليين.
ويشار، انه تم تنفيذ هذه المدارس بدعم من “إيفاد” و”جدكو” بالتعاون مع المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي ومديرية الزراعة في المحافظة.

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265