عدم استقرار جوي واستمرار تساقط الامطار

23 أكتوبر 2019

1024x576 main image5dae74521d05c - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 تبقى المملكة اليوم تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة، تكون غزيرة في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول مساءً إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.

ويطرأ غدا انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع بقاء المملكة ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد في المناطق الشرقية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتبقى الأجواء الجمعة غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات من المطر في المناطق الشمالية والشرقية وأجزاء من المناطق الوسطى من المملكة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار في المناطق الشرقية غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 27 الى 15 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 28 الى 15، وفي المناطق الجنوبية من 25 الى 13، وفي خليج العقبة من 35 الى 23 درجة مئوية.