عربيات يُعلن وصول أول طائرة لشركة “راين اير” الى العقبة

2018-10-30T15:43:42+03:00
2018-10-30T15:44:21+03:00
اخبار الاردن
30 أكتوبر 2018

R - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اليوم الثلاثاء عن قدوم اول رحلة طيران منخفضة التكاليف قادمة من روما الايطالية عبر خطوط شركة “راين اير” للطيران ،الى مطار الملك حسين الدولي في العقبة ،ليبدأ تشغيل عدد من الخطوط الجوية المباشرة الى مدينة العقبة والقادمة من ايطاليا واليونان وبلغاريا والمانيا .

وتوقع ان تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة .
واشار الى ان تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة الاردنية مع شركة “راين اير” للطيران لافتا الى ان الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب .
وبين عربيات ان هذه الخطوط ستسهم في زيادة اعداد السياح الى العقبة وتنشيط الحركة التجارية مما ينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة .

من جهتها عبرت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب عن أهمية البدء بتشغيل هذه الخطوط الى العقبة لما ستساهم به في نمو قطاع السياحة في المملكة وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبتراء ووادي رم بالإضافة الى المناطق المجاورة.

وقالت انه لمصدر سعادة واعتزاز ان نرى “راين اير” تسير رحلات الى الاردن من 14 وجهة من اوروبا مشيرة الى انه يعتبر اضافة كبيرة لصناعة السياحة في الاردن وإضافة نوعية للخيارات المتاحة للمسافرين وبتكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.

واكدت حرص الاردن على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني مشيرة الى ان قرار “راين اير” تسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.

واشارت الى ان هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا كما يعبر عن زيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختياره كواحد من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام 2019 من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية.